البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يتفقد مشروعات مدينة الجلالة بالعين السخنة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد، اليوم الخميس، مشروعات مدينة الجلالة بالعين السخنة ومنتجع الجلالة السياحي، والمنطقة الصناعية ومصنع الفوسفات ومجمع الرخام العالمي بالمنطقة.

وأضاف أن الرئيس التقى بعدد من المهندسين والمقاولين والعاملين بالشركات الوطنية المنفذة لتلك المشروعات، التي تهدف إلى إقامة تجمع تنموي متكامل يتضمن جميع الخدمات السكنية والتجارية والتعليمية والصناعية في المنطقة، فضلا عما يحققه من الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة من خلال إقامة مشروعات سياحية وعلاجية، تساهم في تحقيق التنمية بهذه المنطقة.

وتابع: "وتوفر المشروعات أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في جميع المجالات، وتقوم بتنفيذها أكثر من 100 شركة مصرية وطنية ومكاتب استشارية هندسية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة".

وأوضح أن الرئيس أشاد بالجهود المبذولة لإنجاز هذه المشروعات، والالتزام بالجدول الزمني المقرر، منوها إلى الانعكاسات الإيجابية الواسعة لها على مسار تحقيق التنمية الشاملة، من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة، توفر حياة كريمة للمصريين.

وتضمنت الجولة مدينة الرخام والجرانيت بالجلالة التي تضم 8 مصانع بطاقة إجمالية 24 مليون متر مربع سنويا، ومصنع جرانيت بطاقة مليون متر مربع سنويا.

كما تفقد الرئيس أول 3 مصانع تقام في مصر لمستلزمات إنتاج الرخام وبلوكات الرخام والمنتجات الخرسانية التي تقام من هالك الرخام، حيث تم الانتهاء بالكامل من المصنع الأول الذي بدأ بالفعل التشغيل والإنتاج، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المصنعين الآخرين في 30 يونيو 2020.

ومر السيسي على جامعة الجلالة التي تشمل 14 كلية في مختلف التخصصات، منها الزراعة والغذاء، والعمارة، والعلوم الطبية المساعدة، بالإضافة إلى مركز دولي للمؤتمرات وإسكان للطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وشملت الجولة الحي السكني، والمنتجعات السياحية والمطاعم والمحلات التجارية والتلفريك بمدينة الجلالة، بالإضافة إلى الفندق الجبلي لمنتجع الجلالة الذي يضم 298 غرفة وجناح و3 مطاعم وقاعة مؤتمرات كبرى وحمامات سباحة.

كما تفقد محطة تحلية مياه الجلالة بإجمالي 4 رافعات للمياه من محطة التحلية حتى منسوب 70 متر لتصل إلى مدينة الجلالة، وتفقد أيضا مدينة الخزانات الاستراتيجية التي تشمل 6 خزانات تكديس للمياه بطاقة إجمالية 120 ألف متر مكعب تكفي للاستهلاك لمدة يوم واحد.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك