البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بنوك البحرين والإمارات والسعودية ترفع أسعار الفائدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت البنوك المركزية في كل من البحرين والإمارات والسعودية، رفع أسعار الفائدة بربع نقطة مئوية، عقب قرار الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية، بنفس النسبة.

وقرر المركزي البحريني، اليوم الأربعاء، رفع أسعار الفائدة على الودائع لليلة واحدة إلى 2,5%، وفائدة الإقراض إلى 4,50 %، فيما أبقى الفائدة على ودائع شهر دون تغيير عند 3,25 %.

بينما أعلن المصرف المركزي الإماراتي، أنه قرر رفع أسعار الفائدة المطبقة على شهادات الإيداع التي يصدرها.

وقال إنه رفع سعر إعادة الشراء "الريبو" الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي، بضمان شهادات الإيداع، بربع نقطة مئوية.

وتمثل شهادات الإيداع التي يصدرها المصرف المركزي للبنوك العاملة في الدولة أداة السياسة النقدية التي يتم من خلالها نقل آثار تغيير أسعار الفائدة إلى النظام المصرفي في الدولة.

وقررت مؤسسة النقد العربي السعودي "البنك المركزي"، رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء بربع نقطة مئوية من 2,75 % إلى 3 %، كما أعلنت رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس "الريبو العكسي" من 2,25 % إلى 2,50 %. 

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "الفيدرالي الأمريكي"، أسعار الفائدة الرئيسة على الأموال الاتحادية، بربع نقطة مئوية، للمرة الرابعة خلال 2018، متسقا مع توقعات المحللين.

وقال "الفيدرالي الأمريكي" في بيان، مساء الأربعاء، إنه قرر رفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية، إلى نطاق 2,25 – 2,5 %.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك