البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"نيسان": نحتاج دعم الحكومة لإطلاق سيارة كهربائية بسعر مناسب فى مصر

مؤتمر قمة السيارات
مؤتمر قمة السيارات Egypt Automotive Summit

طالب كوهي مايدا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت، بدعم الحكومة لإطلاق سيارات كهربائية في نطاق سعري يناسب المستهلك في مصر .

 وأضاف مايدا، خلال جلسة نقاشية بعنوان "السيارات الكهربائية تقود المستقبل"، بمؤتمر قمة السياراتEgypt Automotive Summit، أن التزام نيسان بشعارها "Innovation that excites" يعكس ريادتها بمجال السيارات الكهربائية عالمياً، حيث أصبح جلياً أن عصر السيارات الكهربائية قادم، فلدينا 7 مليار شخص حول العالم، ومن المتوقع أن يكون هناك 10 مليارات بحلول 2050".

وأكد أهمية المضي قدمًا بتقديم أحدث التقنيات والمواكبة مع السرعة في الابتكارات والتطورات العالمية في قطاع السيارات الكهربائية، لافتًا إلى أن إطلاق السيارات الكهربائية لا يحتاج إلى بنية تحتية متطورة فحسب، بل لنظام يشمل كل مكونات التكنولوجيا الحديثة من محطات شحن خارجية وشحن منزلي، تجهيز مراكز الصيانة وإعادة استخدام البطاريات التي يتم استبدالها.

واوضح أن  أسعار السيارات التقليدية في مصر تتراوح بين 200 ألف و500 ألف جنيه مصري، بينما ترتفع تكلفة السيارات الكهربائية لأكثر من ذلك، مؤكدًا أهمية الدعم من كافة القطاعات لإصدار سيارات كهربائية في السوق المصرية  .

وأشار" مايدا" إلى أن نيسان قد باعت الكثير من السيارات الكهربائية في أسواق أوروبا واليابان والصين، وتتوسع حالياً في 8 بلدان بأمريكيا اللاتينية، كما وصف السوق المصرية  بالسوق الواعد جداً ، لافتًا إلى أن نيسان كانت أول من أطلق سيارة كهربائية 100٪ كاملة الإنتاج في السوق العالمية، وهي السيارة ليفLEAF .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك