البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: نستهدف تقليل الفجوة بين إنتاج واستهلاك الطاقة بتكثيف البحث والاستكشاف

المصدر

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، أن استراتيجية وزارة البترول تسعى حاليا إلى تقليل الفجوة بين الإنتاج واستهلاكنا سواء بالاستيراد أو الإنتاج المحلي وتقليل حجم الاستيراد، لذلك تم تكثيف البحث والاستكشاف للحد من الاستيراد، نظرًا لفرق العملة الصعبة التي تمثل عبئًا على ميزانية الدولة.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح محطة الغاز الطبيعي الجديدة بحي الصداقة جنوب أسوان، اليوم الأربعاء، إن توقيع اتفاقية ترسيم الحدود الدولية المائية مع السعودية كانت فاتحة خير لمشروعات البحث والاستكشاف التي تنفذ في البحر الأحمر، موضحا أنه عقب توقيع الاتفاقية طرحت وزارة البترول العمل مع الشركات العالمية لإجراء مسح بحري يتم عقبه التجهيز لطرح أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف في البحر الأحمر خلال أيام .

وأوضح أن هناك طفرة كبيرة في قطاع الغاز والبترول، ظهرت ذلك من خلال النتائج التي تحققت في عمليات البحث والاستكشاف خلال السنوات الأخيرة، بعد زيادة عدد الاتفاقيات ومعامل التكرير وتطويرها، وتقليل الاستيراد وزيادة المستودعات وذلك في إطار العمل لزيادة القيمة المضافة.

وأضاف أنه يجرى حاليًا التركيز على البحر الأحمر، من خلال التفاوض مع الشركات العالمية، لافتًا إلى أنه تم تنظيم ورش عمل لتحفيز الشركات للتقدم في المزايدة العالمية للبحث والاستكشاف عن البترول في البحر الأحمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك