البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يلتقى بعض رؤساء الشركات المصرية والنمساوية لبحث تعزيز الاستثمارات

لقاء الرئيس عبد الفتاح
لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رؤساء الشركات النمساوية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر إقامته بالعاصمة النمساوية فيينا، صباح الأربعاء، عددا من رؤساء وممثلي الشركات المصرية والنمساوية وأعضاء بمجلس الأعمال المصري النمساوي.

وتناول اللقاء سبل تعزيز الاستثمارات النمساوية فى مصر، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لإيجاد البيئة المواتية للاستثمار وزيادة التجارة البينية.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى أكد تطلع مصر إلى زيادة حجم الاستثمارات النمساوية فى مصر، وتدشين شراكة اقتصادية واستثمارية قوية مع مجتمع الأعمال النمساوي بهدف تنفيذ مشروعات مشتركة تحقق مصالح الطرفين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة فى مختلف القطاعات.

وأضاف السفير بسام راضى، أن رؤساء الشركات النمساوية المشاركين فى اللقاء،أشادوا من جانبهم بما تحقق من نتائج على صعيد الإصلاح الاقتصادي والتحسن العام الذي طرأ على مناخ الاستثمار في مصر، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تشجيع وتعظيم التعاون الاستثماري بين الجانبين ويوسع من آفاقه خلال المرحلة القادمة لترتقي لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين حكومتي البلدين، لافتين في هذا الصدد إلى المكانة المتقدمة التي تتمتع بها مصر وكونها ركيزة لصون الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار المستثمرون النمساويون كذلك إلى أهمية زيادة قيمة التبادل التجاري بين البلدين، والارتفاع بحصيلة الاستثمارات النمساوية في مصر، وذلك من خلال استغلال الفرص الاستثمارية المتنوعة بها في قطاعات الطاقة المتجددة، والبتروكيماويات، والصحة والسياحة العلاجية، والأدوية والصناعات الغذائية، ومعالجة مياه الصرف الصحي وتحلية المياه، وتحديث السكك الحديدية، والتشييد والتخطيط العمراني، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنفاذ إلى عدد من الأسواق الأخرى بالمنطقة من خلال اتفاقات التجارة الحرة التي أبرمتها مصر مع محيطها الإقليمي.

وتشير الإحصائيات إلى أن حجم التجارة بين مصر والنمسا بلغ حوالى 400 مليون دولار، بينما وصل عدد الشركات النمساوية العاملة في مصر لـ600 شركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك