البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"البورصة" تشارك في تخريج دفعة جديدة من مديري المحافظ الاستثمارية

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة المصرية خلال فعاليات المؤتمر

استضافت البورصة المصرية في مقرها بالقرية الذكية، فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الحاصلين على شهادة مديري المحافظ الاستثمارية المعتمدة من خلال الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار، بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار، والدكتور خالد سري صيام، رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن الاستثمار في بناء قدرات وصقل مهارات الكوادر البشرية، يعد حجر الزاوية في استدامة عملية تطوير أسواق رأس المال. 

وأضاف، خلال الاحتفالية للخريجين: "تسليم الشهادات هو البداية وننتظر منكم المزيد من الجهد لتنمية وتطوير عملية إدارة المحافظ والأصول الاستثمارية بما ينعكس بالإيجاب على أداء سوق رأي المال المصري"، متابعا: "نعمل بوتيرة سريعة لإتاحة وتفعيل العديد من الأدوات والمنتجات المالية الجديدة لتنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين، خاصة آلية بيع الأوراق المالية المقترضة وصانع السوق". 

ومن جهته، قال أحمد أبو السعد، سكرتير عام الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار، إن الجمعية أخذت على عاتقها تقديم دورات متقدمة لبناء جيل جديد قادر على إدارة الاستثمار والأصول بكفاءة واحترافية، مع الأخذ في الاعتبار تعزيز جانب المسئولية الاجتماعية في الاستثمار، فالهدف ليس تحقيق الربح فقط، بل المساهمة في تنمية المجتمع. 

ومن ناحيته، أوضح خالد سري صيام، أن صناعة الأوراق المالية تشهد تطورا كبيرا خلال المرحلة الأخيرة على المستوى التشريعي والتنظيمي والتدريبي أيضا، فالكوادر البشرية المؤهلة أساس زيادة تنافسية الصناعة.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك