البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مدبولي يتفقد "المجمعات الصناعية" بالعاشر.. وتنفيذ خدمات بـ756 مليون جنيه

مصطفي مدبولي خلال
مصطفي مدبولي خلال تفقده للمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الثلاثاء، زيارة لمدينة العاشر من رمضان، تفقد خلالها، مشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمنطقة المطورين الجنوبية جنوب المدينة، الذي تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس عبد المنصف الرفاعى، رئيس جهاز المدينة، حول المشروع، الذى يتكون من 384 ورشة صناعية بإجمالى مساحة تصل إلى نحو 454 ألف م2، مقسمة على ثلاثة مجمعات صناعية، يحتوى كل منها على 128 ورشة بمساحة 702م2 للواحدة، التى تتكون من جزءين، الأول مغطى بمساحة 432م2، والثانى للتحميل بمساحة 270م2.

وأوضح أنه تم بدأ تنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع فى 30 يوليو الماضى، ومن المتوقع الانتهاء منها بنهاية شهر أبريل المقبل، وأن نسب الإنجاز وصلت إلى نحو 80% للمجمع "ج"، ومن المقرر الانتهاء منه آخر الشهر، و40% للمجمع "ب"، بينما وصلت إلى 10% للمجمع "أ"، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال المياه والصرف وفرمة الطرق بنسبة 100%، واستكمال أعمال الكهرباء، على أن يتم الانتهاء منها وتوصيلها خلال 15 يوما.

وعن توافر الخدمات داخل مدينة العاشر من رمضان، قال رئيس جهاز المدينة، إنه فيما يخص الخدمات التعليمية، تم الانتهاء من تنفيذ 7 مدارس بقيمة 68.5 مليون جنيه، وجار استكمال تنفيذ 30 أخرى، موزعة على أنحاء المدينة بقيمة تقديرية تصل إلى حوالى 386 مليون جنيه.

وفيما يخص القطاع الصحي، تم الانتهاء من تنفيذ مركز طب الأسرة بقيمة 4.5 مليون جنيه، وكذا الانتهاء من إقامة 3 وحدات صحية بقيمة تقدر بنحو 5.5 مليون جنيه، وفى إطار التوسع في إقامة المزيد من المراكز الطبية والوحدات الصحية داخل المدينة، فإنه جار استكمال تنفيذ مركز طب أسرة بقيمة تقديرية نحو 4 ملايين جنيه، و6 وحدات صحية بقيمة تقديرية نحو 15 مليون جنيه، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ 5 مراكز طبية بقيمة 45 مليون جنيه، فضلا عن 7 نقط للإسعاف بقيمة 8.5 مليون جنيه.

أما الخدمات الاجتماعية، وأوضح الرفاعي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 6 حضانات لرعاية الأطفال، بقيمة تقدر بنحو 11.5 مليون جنيه، وأنه جار تنفيذ 13 دار حضانة بقيمة 36.5 مليون جنيه، وفيما يتعلق بالخدمات الرياضية، تم الانتهاء من تنفيذ ناد بقيمة 54 مليون جنيه، وكذا إقامة 2 ملعب ثلاثى بقيمة 4.5 مليون جنيه، إلى جانب استكمال إنشاء ناد آخر وملعبين ثلاثيين بقيمة تقديرية تصل إلى نحو 62.5 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بالخدمات التجارية والتوسع فى إقامة المزيد من الأسواق والمحلات، تمت الإشارة إلى الانتهاء من تنفيذ 30 سوقا تجارية بقيمة 20 مليون جنيه، وجار استكمال تنفيذ إقامة 15 سوقا تجاريا بتكلفة تقديرية تصل إلى نحو 30 مليون جنيه.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك