البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

اعتمادا على الأرباح المحققة

«التأمين المصرى السعودى» تدرس زيادة رأسمالها المدفوع لـ230 مليون جنيه

عبد الرؤوف قطب
عبد الرؤوف قطب

كشف عبد الرؤوف قطب، العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصرى السعودي، عن ضخ الشركة 30 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع مطلع العام المقبل، ليصل إلى 230 مليون جنيه.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن الشركة تعتزم عرض الأمر على الجمعية العمومية للشركة المقرر لها الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه من المقرر تمويل هذه الزيادة من الأرباح المحققة بالشركة.

وأشار العضو المنتدب، إلى أن الشركة قد انتهت من إجراءات ضخ 60 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع تنفيذا لقرار الجمعية العمومية، خلال اجتماعها العام الماضي، ممولة من الأرباح المحققة بالشركة ليصل إلى 200 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة تسعى لتدعيم الملاءة المالية بصفة دورية ضمن الخطة الاستراتيجية لتدعيم القاعدة الرأسمالية، تنفيذا لخطة التوسع الجغرافى والفنى خلال المرحلة المقبلة، بما يدعم محفظة أقساط الشركة، خاصة فى ظل توجه الدولة لاتخاذ إجراءات إصلاحية للاقتصاد.

وتوقع قطب، أن تشهد الفترة المقبلة رواجا فى قطاع التأمين، نتيجة لما ستخلقه خطة الإصلاح من فرص تأمينية جديدة وازدهارا ببعض الوثائق التأمينية، أبرزها الفرع التأمين الهندسى الذى شهد زيادة فى معدلات نموه منذ العام الماضى نتيجة للمشروعات الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك