البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بمجال السيارات والتأجير التمويلي

«التجارى الدولى» يدير سندات توريق بقيمة 4 مليارات جنيه خلال 2018

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

قال مصدر مسئول بالبنك التجارى الدولى CIB، إن البنك أدار عمليات توريق بالسوق المصرية بقيمة 4 مليارات جنيه منذ بداية 2018 بقطاعات مثل السيارات والتأجير التمويلى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن البنك طرح سندات توريق شركة «جى بى ليس» بالتعاون مع المصرف العربى الأفريقى بقيمة 350 مليون جنيه بصفتهم مديرى الإصدار ومروجى الاكتتاب وضامنى التغطية.

أوضح أن «التجارى الدولى»، استحوذ على 200 مليون جنيه من قيمة التغطية، بينما يستحوذ «العربى الأفريقى» على الحصة المتبقية والمقدرة بـ 150 مليون جنيه، مضيفًا أن البنك طرح أيضا سندات توريق لشركة مباشر لتقسيط السيارات بقيمة 290 مليون جنيه.

وأكد المصدر، أن البنك شارك فى إصدارين لشركة «كونتكت» بداية العام الجارى بقيمة تصل إلى 1.7 مليار جنيه للإصدار، مضيفًا أنه يدرس عددا من العمليات فى الوقت الحالى منها إصدار سندات توريق هيئة المجتمعيات العمرانية بالتعاون مع بنكى «الأهلى» «والعربى الأفريقي»، بجانب ترتيب عملية توريق أخرى لإحدى شركات التأجير التمويلى.

وأعلن البنك التجارى الدولى، أن القوائم المالية المجمعة للفترة من بداية العام وحتى سبتمبر 2018، حققت صافى ربح يتجاوز الـ 7.019 مليارات جنيه، وأظهرت القوائم المالية غير المجمعة خلال نفس الفترة، تحقيق صافى ربح قدره 7.002 مليار جنيه.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك