البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجارى الدولى" يعلن تأسيس أول شركة استثمار رأس مال مخاطر فى التكنولوجيا المالية

شركة CVentures
شركة CVentures

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر "CIB"، تأسيس شركة CVentures، والتي تعد أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر، تركز على تمويل الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية والجيل الجديد من منصات الخدمات المالية. 

ويأتى تأسيس الشركة الجديدة ليعكس توجه البنك، نحو دعم قطاع الخدمات المالية بمصر، فضلًا عن أهمية التكنولوجيا المالية خلال المرحلة الراهنة كأحد الدعائم الرئيسية لتعزيز الشمول المالي، وكذلك المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في مصر.

ويتميز نموذج العمل الخاص بشركة CVentures ، بأنه يجمع ما بين خصائص المستثمر المستقل من سرعة وسهولة إتمام المعاملات، إلى جانب الاستفادة من القدرات المؤسسية النابعة من تنوع أنشطة البنك التجاري الدولي، كما تهدف الشركة الي تنمية و تعزيز العلاقات مع جميع الأطراف ذوي الدراية بمتطلبات السوق والقدرة على ابتكار أحدث الحلول التكنولوجية وتطوير نماذج الأعمال الابتكارية التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالخدمات التي يقدمها البنك. 

و تستهدف الشركة في المقام الأول، المشاركة بمراحل التمويل (Series A وSeries B) للشركات الناشئة  في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وغيرها من الأسواق حول العالم، و أيضا سوف تستهدف الشركة بشكل انتقائي المشاركة في مراحل التمويل الأكثر حداثه (Seed Rounds)  لبعض الشركات الناشئة في تلك الأسواق.

وقال حسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي – مصر، ورئيس مجلس إدارة شركة CVentures، إن البنك لديه رؤية واضحة نحو دعم منظومة ريادة الأعمال، وهو ما ينعكس في مشاركة البنك الفعالة ورعايته لمختلف الأنشطة المتعلقة بريادة الأعمال. 

وأضاف أباظة، أن تأسيس CVentures هو امتداد طبيعي لتلك الرؤية الطموحة، وتأكيد على التزام البنك بدعم وتطوير منظومة القطاع المالي المصري، لافتًا إلى أن التوقيت يعد مثاليًا لإطلاق أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر متخصصة في تمويل شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، في ظل تضافر جميع الأطراف ذات العلاقة بمجتمع المال والأعمال المصري لدعم التوجه الاستراتيجي للحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي.  

ومن جانبه أوضح أشرف شاش رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي، ونائب رئيس مجلس الإدارة بشركة CVentures ، أن قيام البنك التجاري الدولي بإطلاق الشركة، يتوافق مع التوجهات الاستثمارية لكبرى البنوك الرائدة عالميًا و التي تستهدف الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات المقدمة للعملاء عبر تبني نموذج الأعمال القائم على التعاون المثمر مع الشركات الناشئة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك