البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس هيئة السكة الحديد يتابع معدلات تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات (صور)

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الأحد، إجتماعًا مع مسئولى شركة الستوم الإسبانية المنفذة لمشروع كهربة الإشارات على خط بنى سويف - أسيوط بطول250 كم ، تشمل  86 مزلقان و15 برج إشارات رئيسى، وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ بالمشروع وسرعة الانتهاء من المشروع طبقا للجدول الزمنى المحدد .

كما وجه  رئيس الهيئة، مديرى المناطق، بالتنسيق مع المحليات بإزالة اى معوقات من شأنها التأثير على تقدم الأعمال، موضحًا أنه جارى تطوير منظومة كهربة الإشارات على خطوط (القاهرة / الإسكندرية) بمسافة 208 كم شامل تطوير 72 مزلقان، وخط (بنها / بور سعيد / وصلة الزقازيق أبو كبير) بطول 213 كم شامل تطوير عدد ٨٨ مزلقان، وخط (أسيوط / سوهاج / نجع حمادى) مسافة 180 كم، ويشمل تطوير عدد 72 مزلقان. 

وأشار إلى أن عملية التطوير تشمل، استبدال النظام الحالي الميكانيكى والكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث (EIS) الذي يحقق أعلى معدلات الأمان، وحاصل على شهادة SIL4، مع التحكم والسيطرة فى حركة مسير القطارات من خلال الأجهزة بدون الاعتماد على العنصر البشرى، مما يؤدى إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلة .

كما يتم متابعة مسير القطارات من خلال غرفة تحكم مركزية لحظة بلحظة، حيث تعمل المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية مما يحقق الأمان للسيارات والعابرين لها.



وأضاف رئيس الهيئة بان الهيئة تقوم بخطة تطوير شاملة فى جميع المجالات والتى تتضمن تحديث نظم الإشارات وتجديد وصيانة الخطوط الحديدية وتطوير المحطات والمزلقانات بالإضافة إلى تحديث أسطول الوحدات المتحركة من عربات وجرارات للمحافظة على انتظام حركة مسير القطارات ومواعيد القيام والوصول للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب وتقديم كل التسهيلات اللازمة وان الهيئة تعتذر حاليا للركاب عن تأخير الرحلات على الخطوط التى يتم فيها أعمال مشروعات كهربة الإشارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك