البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية: لن نغير السياسة الضريبية.. وسنعمل على تطوير الإدارة

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

قال محمد معيط، وزير المالية، إن تغيير السياسة الضريبية لوزارته سيسبب الكثير من الأضرار على قدرة الاقتصاد جذب الاستثمار، مؤكدا أن الوزارة لن تغير السياسة الضريبية، بل ستعمل على تطوير الإدارة الضريبية وتعزيز قدرات العاملين بها. 

وأضاف، خلال مشاركته في الاجتماع الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية، الأحد، لمناقشة إطلاق التعليمات الإرشادية المحدثة لتسعير المعاملات، أن الوزارة تستهدف إعداد قانون معالجة ضريبية خاص بالتجارة الإلكترونية مع نهاية يونيو المقبل، يتعلق بالتجارة الإلكترونية والإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الأخرى. 

وأكد الوزير أن مصلحة الضرائب لا تستهدف قط إعاقة استثمارات الشركات بالسوق المصري، بل تغيير فلسفة التعامل مع المستثمرين واتباع سياسة النقاش والمرونة من أجل التوصل إلى اتفاقات مسبقة مع المستثمرين، بهدف الوصول لأقصى استفادة ممكنة لجميع الأطراف. 

ونوه إلى أن الوزارة تستهدف أيضا الدفع نحو زيادة النمو الاقتصادي، ما يسهم في ضخ إيرادات جديدة للدولة، إضافة إلى ميكنة الإجراءات من أجل سد الثغرات المتكررة والحول دون التعامل المباشر بين المستثمر والموظف في مصلحة الضرائب، لخفض المنازعات والشكوى المستمرة من التقديرات الجزافية، وأية شكاوى أخرى. 

وتابع: "الوزارة تعمل حاليا على إعادة هيكلة المصلحة ووضع قوانين جديدة تستهدف إجراء تغييرات جذرية بحلول عام 2020، في إداراتنا للسياسة الضريبية، ما سيسهم في استقطاب المزيد من المستثمرين إلى السوق المصري".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك