البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"اتحاد الصناعات" يستضيف مدير "اليونيدو" على هامش معرض التجارة الأفريقي

اتحاد الصناعات
اتحاد الصناعات

أقام اتحاد الصناعات المصرية، مأدبة عشاء بمناسبة زيارة لي يونج، مدير عام "اليونيدو"، إلى مصر في الفترة من 11 إلى 14 من شهر ديسمبر الحالي، والتي عقد خلالها اجتماعات رفيعة المستوى مع الحكومة وشركاء التنمية، والمشاركة كمتحدث رئيسي في المعرض التجاري الأفريقي 2018 الذي تستضيفه مصر.

وجاءت الدعوة التي وجهها المهندس محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، تقديرًا لأهمية الدور الذي تلعبه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، خاصة خلال السنوات الأخيرة في دعم المشروعات الصناعية المصرية ودعم جهود مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تشجيع وتعزيز التصنيع الشامل والمستدام.

وحضر اللقاء المهندس طارق توفيق، وكيل الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف الصناعية ولفيف من رجال الصناعة والأعمال في مختلف القطاعات، ومنها القطاع المصرفي وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا والصناعات الغذائية والغزل والنسيج.

وشدد السويدي في كلمته، على أهمية التعاون بين اتحاد الصناعات المصرية واليونيدو وتوسيع مجالات هذا التعاون للاستفادة من البرامج التي تطرحها المنظمة، لاسيما في مجالات دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وأيضًا التدريب، مؤكدًا أن نمو تلك القطاعات من شأنه أن يسهم في نمو الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج وخلق فرص العمل والارتقاء بالمنتج المصري لزيادة تنافسيته محليًا وعالميًا.

وعلى الجانب الآخر، أكد لي يونج، أن المنظمة حريصة على توطيد علاقات التعاون مع الحكومة المصرية على مختلف الأصعدة، وفى جميع المجالات، خاصة التصنيع الزراعى، والتنمية المستدامة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص عمل جديدة وتوظيف الشباب، فضلا عن مشروعات كفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة والارتقاء بالصناعات الخضراء.

وعكست مشروعات اليونيدو في مصر على مدار السنوات القليلة الماضية، الاهتمامات من قبل المنظمة وإطلاق عدد من المبادرات مثل "من البذرة إلى الملابس" وهو مشروع لتعزيز الاستدامة والشمول والقيمة المضافة لصناعة الأقطان في مصر، وبرنامج تدريب الخريجين الجدد، ومشروعات إقامة مجمعات للصناعات الزراعية والغذائية في القليوبية والصعيد، بالإضافة إلى مشروعات خاصة بإضافة القيمة في خدمات التعبئة والتغليف وأخرى خاصة بالطاقة المتجددة والصناعات الإبداعية في الصعيد لخلق فرص عمل للشباب.

وبلغ حجم أعمال المنظمة في مصر خلال الفترة من 2017 إلى 2018 حوالي 11 مشروعًا رئيسيًا بميزانية إجمالية تجاوزت 30 مليون دولار أمريكي، تم تنفيذها بدعم من 9 مانحين أساسيين، ويضم فريق اليونيدو في مصر حوالي 60 مهنيًا يعملون في القاهرة والإسكندرية والدلتا والأقصر وسوهاج والمنيا.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك