البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

45 روبوتا ضمن 300 مشروع بحثى يتنافسون فى ملتقى جامعة النيل (صور)

الملتقى السابع للأبحاث
الملتقى السابع للأبحاث والمشارع الطلابية بجامعة النيل

انطلقت فعاليات الملتقى السابع للأبحاث والمشارع الطلابية بجامعة النيل الأهلية، اليوم السبت، متضمنا نحو 300 مشروع بحثي، وتنافس ما يزيد عن 45 روبوت في مسابقة للدوري بين طلاب الجامعة.

واعتمدت المشروعات البحثية لطلاب المراحل الأولية من كلية الهندسة، على التكنولوجيا الناشئة في مجالات عدة، منها الطاقة والتصنيع ونظم الري وتدوير المخلفات والصحة والطفل وإدارة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

وقال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، إن الملتقى يقام في دورته السابعة؛ وهو أحد أهم الأحداث العلمية لطلاب جامعة النيل الأهلية؛ ويعد واحدًا من أكثر الأحداث إنتاجية على مختلف المجالات العلمية وتنظمه الجامعة في نهاية كل فصل دراسي.

وأضاف خليل، خلال كلمته، أن جامعة النيل هي الجامعة الوحيدة التي تقدم مثل هذه الأنواع والأنشطة من الأحداث العلمية التي تعمل علي سد العديد من الفجوات بين الدراسة الأكاديمية والواقع.

وأشار رئيس جامعة النيل الأهلية، إلى أن منافسات بين طلاب الفرقة الأولى بكلية الهندسة عن طريق الروبوتات التي صنعها الطلاب لتنفيذ مهمة معينة.

وأوضح أن الطلاب يقدمون خلال هذا اليوم نماذج مبتكرة لحل المشاكل اليومية التي تواجه المجتمعات المختلفة ويعد الملتقى منصة انطلاق لعدد من المشروعات الصغيرة من خلال التكنولوجيا.

وقال الدكتور أحمد رضوان، القائم بأعمال مدير الأبحاث بجامعة النيل، إن الملتقى يقام للعام الثاني على التوالي برعاية مبادرة رواد النيل المدعومة من البنك المركزي، وذلك لتنمية مفهوم ريادة الاعمال في جميع أنحاء مصر.

وأضاف رضوان لـ"المصدر"، أن فكرة الملتقى تعتمد على إيجاد حلول للمشكلات التي يعاني منها المجتمع في المجالات المختلفة، وبالتالي ربط الطلاب بأرض الواقع.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك