البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الغرف التجارية": افتتاح أول بورصة للخضروات والفاكهة .. أبريل المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع فتحي مرسي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس غرفة البحيرة، افتتاح أول بورصة سلعية للخضروات والفاكهة بمركز بدر خلال شهر أبريل المقبل، بحجم استثمارات تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

وأضاف مرسي، فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن 300 تاجر  حتى الآن أنهو حجز ما يمثل نحو 50% من مساحة البورصة، والتي تقام على نحو 57 فدانا، موضحا أن ذلك ما بين ثلاجة ووكالة صغيرة وكبيرة ومحطة تصدير.

وأوضح، أنه تم حاليا إغلاق باب الحجز بشكل مؤقت لحين الانتهاء من عملية تسليم المساحات المخصصة، مؤكدا أن إنشاء البورصة السلعية من شأنه بيع المنتجات والسلع الزراعية بأسعارها الحقيقية، وإلغاء الحلقات الوسيطة.

وذكر أن البورصة ستخدم جميع محافظات الجمهورية، وستضم كافة أنواع الحاصلات الزراعية، منوها أن محافظة البحيرة وما يجاورها من محافظات تنتج 65% من الحاصلات الزراعية فى مصر.

وأضاف أن البورصة تضم 54 محطة فرز وتعبئة، ومعامل ومراكز لإزالة متبقيات المبيدات، كما تضم مبنى للبورصة يمكن من خلاله عمل تعاقدات مستقبلية ومزادات.

كما تضم البورصة منطقة صناعية مقامة على مساحة 6 أفدنة تتضمن مصانع لاستغلال الفاقد الزراعي بالسوق، ومصانع تكميلية للعصائر والكرتون والتعبئة والتغليف وتحتوى المنطقة الصناعية على مساحات متفاوتة من الأراضي تتراوح مساحتها بين 360 مترا حتى 900 متر لتتناسب مع كل الأغراض الصناعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك