موقع المصدر

ads
سياحة و طيران

"المشاط" أمام "الغرفة الأمريكية": السياحة أهم محاور التنمية المستدامة فى رؤية مصر 2030

الخميس 13 ديسمبر 2018 - 06:01 م
رانيا المشاط  اجتماع
رانيا المشاط اجتماع لأعضاء غرفة التجارة الأمريكية
طباعة
المصدر- خاص
استعرضت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أمام اجتماع لأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، اليوم الخميس، أهم مؤشرات مساهمة قطاع السياحة في الاقتصاد العالمي طبقا لآخر الإحصاءات الصادرة من المجلس الدولي للسياحة والسفرWTTC، موضحة أن المجلس يقوم بتعميم وتحليل تجميعي لبيانات 185 دولة، بالإضافة إلي 25 مجموعة من المناطق الجغرافية والاقتصادية الأخري. 

وأضافت أن هذا التحليل يقدم المساهمة المباشرة والكلية لقطاع السياحة في كل من الناتج المحلي الإجمالي والتشغيل والاستثمار، مشيرة إلي أنه في 2017 بلغ حجم المساهمة المباشرة لقطاع السياحة في الاقتصاد العالمي 2.6 تريليون دولار، ومن المتوقع أن تصل بنهاية عام 2018 إلي 2.7 تريليون دولار. 

وأكدت الوزيرة، أن القطاع يمثل أحد أهم محاور التنمية المستدامة التي تعمل بها  الحكومة المصرية ورؤية مصر 2030، موضحة أن القطاع السياحي يمثل نحو 20% من إجمالي الناتج المحلي. 

وأشارت "المشاط" إلى أهداف التنمية المستدامة 2030 الـ17 التي أقرتها الأمم المتحدة، موضحة أن كل هدف منها مرتبط بشكل مباشر بقطاع السياحة، ومنها أهمية السياحة في خلق فرص عمل وتوفير بيئة ملائمة للعمل، ومساهمة السياحة في النمو الاقتصادي، وتعظيم استغلال الموارد والمحافظة والإدارة المسئولة لها لتحقيق تنمية سياحية مستدامة. 

وأوضحت أن السياحة المصرية،استطاعت أن تسير بخطي ثابتة علي الطريق الصحيح، نظرا لكون القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بقطاع السياحة، إيمانا منها بأهميتها كركيزة أساسية للاقتصاد القومي، فضلا عن تأثيرها البالغ علي كافة جوانب الحياة، وخاصة بعد أن تم عرض برنامج الإصلاح بالقطاع أمام مجلس النواب الشهر الماضي وتم التوافق حوله. 

وأكدت الوزيرة أن نجاح أي عمل لن يتحقق ولن يؤتي بثماره إلا من خلال التعاون والمسئولية المشتركة لكافة الأطراف والجهات ذات الصلة، مشيرة إلي أهمية التعاون الوثيق والمشترك بين الوزارة ولجنة السياحة بالبرلمان، والوزارات والمحافظات السياحية وشركاء المهنة من القطاع الخاص لتطوير قطاع السياحة المصري.


رانيا المشاط  اجتماع لأعضاء غرفة التجارة الأمريكية
رانيا المشاط اجتماع لأعضاء غرفة التجارة الأمريكية
طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى