البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر تستضيف منتدى الاستثمار بمنطقة البحر الأبيض المتوسط فى 2019

السفير ناصر كامل
السفير ناصر كامل أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط

قال السفير ناصر كامل أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، اليوم الخميس، إن مصر ستستضيف منتدى الاستثمار وتمويل المشاريع في منطقة البحر الأبيض المتوسط مطلع العام المقبل 2019،  بهدف جمع عدد من الفاعلين على الصعيد الاقتصادي من شركات كبرى واقتصاديين لتنمية الاستثمارات والتبادل الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء بالاتحاد.

وأوضح السفير ناصر كامل، في تصريحات صحفية ، أن مصر لها دور فعال في الاتحاد لاسيما أنها تشارك بفاعلية في نحو 60% من المشروعات التي يتبناها الاتحاد من أجل المتوسط، مشيرا إلى أهمية مشاركة وزير الخارجية سامح شكري في المنتدى الإقليمي للاتحاد من أجل المتوسط في أكتوبر الماضي بمدينة برشلونة حيث مقر الاتحاد.

ولفت إلى أن مصر تولي اهتماما كبيرا للاتحاد من أجل المتوسط، ولحرصها على دعوة الاتحاد في معظم الفعاليات الرئيسية، وكان آخرها منتدى الشباب العالمي الذي عقد في نوفمبر المنصرم بمدينة شرم الشيخ.

وتضم المنظمة الحكومية الأورومتوسطية 28 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي، و15 من بلدان جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، يقع مقره في برشلونة بإسبانيا، وتتلخص مهامه في تعزيز التعاون الإقليمي والحوار وتنفيذ المشاريع والمبادرات ذات الأثر الملموس على مواطني المنطقة، مع التركيز على الشباب والنساء، من أجل معالجة ثلاثة أهداف استراتيجية في المنطقة هي "الاستقرار والتنمية البشرية والتكامل الإقليمي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك