البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسهم أوروبا تصعد بفعل آمال التجارة .. وإيطاليا تسجل أفضل أداء يومى فى 8 أشهر

أسهم أوروبا _ صورة
أسهم أوروبا _ صورة أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء،بعدما بدا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متفائلا بشأن اتفاق تجاري مع الصين، وعزز ذلك التفاؤل احتمال أن تتوصل إيطاليا إلى حل وسط مع المفوضية الأوروبية بشأن ميزانية 2019 المثيرة للخلاف. 

وتلقى المؤشر القياسي لأسهم منطقة اليورو دعما من تقرير جدد الحديث عن اندماج محتمل يشمل دويتشه بنك، ليرتفع "ستوكس 600" 1,8% مسجلا أكبر مكسب في يوم واحد منذ أبريل.

ولامس المؤشر الأوروبى أدنى مستوى في عامين في وقت سابق من العام الجاري، تحت ضغط إشارات على تباطؤ الاقتصاد العالمي ومخاوف بشأن الاستقرار السياسي في أوروبا.

وقال ترامب أمس الثلاثاء، إن المباحثات التجارية مع الصين تحقق تقدما،ومن المرجح أن تعقد اجتماعات أخرى بين مسؤولي البلدين.

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 1,1% وسط مراهنات على أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستتجاوز تحديا لقيادتها، كما استفادت من أجواء التفاؤل هذه قطاعات مثل السيارات والمواد والتكنولوجيا، والتي ارتفعت مؤشراتها بأكثر من 2%.

وارتفع مؤشر بنوك منطقة اليورو 2,9 %، وقفز سهم دويتشه بنك 5,8 % بعد أن ذكرت وكالة بلومبرج في تقرير أن ألمانيا تجري مباحثات رفيعة المستوى لتسهيل اندماج محتمل مع كومرتس بنك، كما ارتفعت أسهم كومرتس 5,6%.

وربح مؤشر أسهم البنوك الإيطالية 3% بقيادة إنتيساسان باولو، أكبر مصرف لخدمات الأفراد في البلاد، حيث توجه رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إلى بروكسل لإجراء مباحثات بشأن مسودة الميزانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك