البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التخطيط تلتقي سفير الصين لبحث التعاون في صندوق مصر السيادي

وزيرة التخطيط مع
وزيرة التخطيط مع السفير الصيني

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، سفير الصين بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك والممكنة في صندوق مصر السيادي وإمكانية الاستفادة من الخبرة الصينية.

ورحبت السعيد برغبة الجانب الصيني في دعم جهود مصر لإنشاء الصندوق السيادي، لافتة إلى ضرورة مشاركة الخبرة الصينية في مجال إنشاء الصناديق السيادية والاستفادة من خبرتهم في مواجهة التحديات التى اعترضتهم وسبل التغلب عليها.

وخلال اللقاء، أوضحت وزيرة التخطيط، أن صندوق مصر السيادي، استثماري تنموي يهدف إلى استثمار الأصول بفكر اقتصادى يحقق عائدا تنمويا، مشيرة إلى اعتماد القانون المؤسسي للصندوق، وقرب انتهاء النظام الأساسي المنظم لأعماله، واختيار رئيس مجلس إدارة الصندوق، والجمعية العمومية له والمجلس الاستشاري.

وأضافت أنه يتم إعداد حصر بالمشروعات والفرص الاستثمارية التى يمكن طرحها على القطاع الخاص والمستثمرين، لاسيما الأصول الموجودة بعد الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، موضحة أن القائمة النهائية لهذه المشروعات المبدئية سيتم الاتفاق عليها بعد اختيار رئيس مجلس إدارة الصندوق، مقترحة إمكانية مشاركة الصناديق السيادية الصينية في الاستثمار بتلك المشروعات.

وعلى الجانب الآخر، أشار السفير الصيني، إلى تعليمات رئيس هيئة الاستثمار الصينية لبحث سبل التعاون الممكنة مع صندوق مصر السيادي، في إطار استكمال المباحثات والمناقشات التى بدأت في هذا الشأن عند زيارة نائب رئيس الجمهورية الصيني للقاهرة في أكتوبر الماضي، مؤكدا الاتفاق على إمكانية الاستعانة بالخبراء الصينيين للمساعدة في الخطوات الأولية لإنشاء صندوق مصر السيادى بما في ذلك السياسات والإجراءات المقترحة والهيكل التنظيمي المقترح.

 كما تم الاتفاق، خلال اللقاء، على إمكانية زيارة الجانب المصري، الصين، من أجل عرض الفرص الاستثمارية المقترحة، بعد اختيار رئيس مجلس إدارة الصندوق، ودعا السفير الصيني وزيرة التخطيط، لحضور حفل عشاء في بداية العام المقبل، خلال ترأسه لمجموعة السفراء الآسيويين لشرح تطورات الاقتصاد المصري والجهود المبذولة من قبل الدولة في هذا الشأن.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك