البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط": المجلس الوزارى العربى يدعم جذب السياحة العالمية للشرق الأوسط

المصدر

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أهمية الدور الذي يلعبه المجلس الوزاري العربي للسياحة تحت مظلة  جامعة الدول العربية، في العمل علي تنمية حركة السياحة العربية البينية، وجذب مزيد من السياحة العالمية إلي المنطقة العربية بما يؤكد الأهمية المتزايدة لتلك الصناعة. 

جاء ذلك خلال ترأسها اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته 21 العادية، اليوم الاثنين، بحضور ممثلي جامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للسياحة وممثلي الدول العربية الأعضاء. 

وأعربت المشاط، في كلمتها أمام المجلس، عن ترحيب مصر بتولي رئاسة الاجتماع الوزاري العربي للسياحة في تلك الدور، مشيرة إلي أهمية تعزيز التعاون والتنسيق لدفع عجلة التنمية السياحية في المنطقة العربية بما يعود بالفائدة المرجوة للاقتصاد العربي وللشعوب العربية بالخير والنماء والازدهار.

وأوضحت أهمية دور المجلس الوزاري، في العمل علي تفعيل عدد من الأهداف السامية التي تسعي لتحقيق مزيد من الرخاء للدول العربية، لافته إلى أن تلك الأهداف تتمثل في تنمية قطاع السياحة في الدول العربية لتعظيم مساهمتها في التنمية المستدامة الشاملة الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والتربوية والبيئية.

وقالت إن السياحة تعد من أهم السبل لتحقيق علاقات أكثر قوة بين الدول العربية إلي جانب أعينها الاقتصادية والاجتماعية، مشددة علي ضرورة بذل كافة الجهود المطلوبة لتحقيق الغايات المرجوة في القطاع السياحي، والتعاون مع الدول العربية في هذا المجال للوصول إلي ما نصبو إليه من تنمية لنمو هذا القطاع الحيوي والمهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك