البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ميناء الإسكندرية يستقبل 30 ألف طن سولار

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية _ صورة أرشيفية

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطا في حركة العمل اليوم الاثنين، حيث يشهد وجود 155 سفينة، وتراكي علي الأرصفة 53 منها، جارٍ تفريغها، منها السفينة "وادي العرب" قادمة من روسيا، وعلي متنها 63 ألف طن قمح، والسفينة "ألف بيليف" قادمة من فرنسا وعلي متنها 32 ألف طن قمح.

وأضاف الغندور، أنه يجري تفريغ شحنة سولار تزن 30 ألف طن قادمة من قبرص علي متن السفينة "هيستيريا كراون"، بالإضافة إلى السفينة "راما جاز" قادمة من الجزائر وعلي متنها 9 آلاف طن بوتاجاز، والسفينة "ثيمس" قادمة من أوكرانيا وعلي متنها 55 ألف طن فول صويا.
 
وأوضح أنه توجد بالمخطاف الخارجي 41 سفينة، وعلى المخطاف الداخلي يجرى تفريغ 10 سفن، منها 4 تفرغ 60 ألف طن متري من الخشب، و3 تفرغ طفلة وحبوب  وفحم ، و3 سفن تشحن ملحًا.

وأضاف الغندور أن الميناء شهد أيضا نشاطا في حركة القطارات والشاحنات والبارجات النهرية، حيث خرج من الميناء قطارا سكة حديد محملان بـ3 آلاف طن قمح متجهة إلي المطاحن في إمبابة، وخرج من الهاويس المالح بارجتان نهريتان محملتان بـ4 آلاف طن فحم، كما تم دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك