البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"السيسى" يبحث مع رئيس البنك الآسيوى للاستثمار دعم القطاعات التنموية بالقارة السمراء

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد جين ليكون رئيس البنك الآسيوي

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع جين ليكون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية،  تعزيز التعاون مع البنك خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي عام 2019، وذلك في إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والسياسي والتنموي على مستوى القارة، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الخارجية والاستثمار .

وقال السفير بسام الراضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء، تقدير مصر للتعاون المشترك القائم مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، مشيداً بقيام البنك باعتماد مصر كأول دولة عمليات غير إقليمية به، ومرحباً بمشاركة البنك في أعمال منتدى أفريقيا 2018، والتي تأتي فى إطار جهوده لدعم القطاعات التنموية المختلفة بالقارة الأفريقية.

وأعرب الرئيس، عن تطلع مصر لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وذلك في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها في مصر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، خاصةً في مجالات تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات .

 وأكد جين ليكون، اعتزام البنك الآسيوي توسيع أنشطته في مصر وأفريقيا بشكلٍ عام، والعمل مع المسئولين لدراسة مجموعة جديدة من المشروعات التنموية، وتمويلها وتنفيذها بالشراكة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك