البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مصر تستضيف معرض "باك بروسيس" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا العام المقبل

عمرو نصار وزير التجارة
عمرو نصار وزير التجارة خلال المؤتمر

أعلن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن مصر ستستضيف لأول مرة معرض "باك بروسيس" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي يعد أحد أهم المعارض الدولية التي تنظمها هيئة معارض دوسلدورف، حيث سيتم تنظيمه سنوياً بالقاهرة بدءا من شهر ديسمبر 2019، وبالتزامن مع معرض فوود أفريكا.

وقال الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا"، الاثنين، إن المعرض يشمل مجالات المواد الغذائية والمشروبات والمستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل والحلويات والمخابز والسلع الاستهلاكية والصناعية، بالإضافة إلى قطاعات مواد ووسائل التغليف والتكنولوجيات الصناعية ذات الصلة ومجالات إعادة التدوير والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

وأضاف أن المعرض سينظمه اتحاد انترباك بهيئة معارض دوسلدورف الألمانية، بالتعاون مع الشركات المنظمة لمعرض فوود أفريكا، حيث يستهدف طرق أبواب أسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا من خلال السوق المصري، باعتباره نافذة للسوق الأفريقي ومن خلال اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية بالقارة.

وأشاد الوزير بالنجاح الكبير الذى حققته الدورة الرابعة لمعرض "فوود أفريكا" من خلال مشاركة 320 شركة محلية وعالمية رائدة في مجال التصنيع الغذائي تمثل 32 دولة من السعودية، والإمارات، والصين، وفرنسا، وجنوب أفريقيا، وبيلاروسيا، وبولندا، وأوكرانيا، والهند، وباكستان، لافتا إلى أن المعرض يسهم في تعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وعدد كبير من الشركاء التجاريين على المستويات الإقليمية والقارية والعالمية.

وتابع أن المعرض يمثل تجمعا هائلا للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية ومدخلات الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف في أفريقيا، كما يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق القارة ويسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة السمراء.

وعلى الجانب الآخر، قال بيرند يابلونوفسكي، المدير التنفيذي لمعرض دوسلدورف لعمليات التشغيل والتغليف، إن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بصفة عامة والسوق المصري بصفة خاصة تتمتع بالديناميكية والجاذبية الكبيرة للشركات الدولية الكبرى، مشيرا إلى أهمية السوق المصرى كبوابة لأسواق القارة الأفريقية، من خلال الاتفاقيات الموسعة العديدة للتجارة الحرة مع عدد كبير من الدول بالمنطقة .

وأوضح ويرنر دورنشايدت، رئيس مجلس إدارة هيئة معارض دوسلدورف، أن معرض "باك بروسيس" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يقدم لزائريه الموضوعات الخاصة بساحة الابتكارات(innovationpark)  وحافظ على الطعام (SAVE FOOD) التي قدمتها هيئة معرض دوسلدورف في ألمانيا أيضا وأصبحت من الثوابت الناجحة الرائدة في هذا المعرض.

وأكد على تشكيل مجلس استشاري رفيع المستوى للإشراف على المعرض من ممثلي الشركات الدولية العاملة في مجالات الصناعات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية وصناعة الحلوى والمخبوزات، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الحكومية والاتحادات المصرية.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك