البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة يستهدف إصدار 430 ألف بطاقة دفع وطنية "ميزة"

حازم حجازى، نائب
حازم حجازى، نائب رئيس بنك القاهرة

قال حازم حجازى، نائب رئيس بنك القاهرة، إن مصرفه يعتزم إصدار 430 ألف بطاقة دفع وطنية "ميزة" خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء الإجراءات اللازمة والإعلان عنها بشكل رسمى من قبل البنك المركزى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، أن وجود بطاقة وطنية أمر حتمى للمساهمة فى تحقيق الشمول المالى وتقديم الخدمات المصرفية بتكلفة مبسطة.

وأشار إلى أنه يسعى لضخ 500 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال الشهر الجاري، مضيفًا أن محفظة هذا القطاع بلغت 7 مليارات جنيه، ومن المتوقع أن تصل لـ7,5 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن البنك يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فقط إلى 13 مليار جنيه خلال الـ5 سنوات المقبلة، كما يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى 30 مليار جنيه بنهاية عام 2022.

وأعلن البنك المركزى إطلاق منظومة الدفع الوطنية "ميزة" خلال ديسمبر الجاري والتى تشرف على تشغيلها شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى.

ويمتلك بنك القاهرة عدد بطاقات يصل إلى 1,8 مليون، منها نحو 60 ألف كريديت كارد، ويستهدف الوصول بالبطاقات إلى 2 مليون بطاقة، والائتمان إلى 70 ألف بطاقة ائتمان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك