البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الزراعي المصري" يسعى لتطوير البنية التكنولوجية بجميع الفروع

تامر جمعة، نائب رئيس
تامر جمعة، نائب رئيس البنك الزراعى المصري

قال تامر جمعة، نائب رئيس البنك الزراعى المصري، إن البنك يسعى لطرح مناقصة خلال عام 2019، لشراء نظام إلكترونى لربط جميع أنظمة الحاسب الآلى وفروع البنك بنظام موحد.

وأضاف فى تصرحيات خاصة لـ«المصدر»، أن البنك يستهدف تطوير جميع شبكات الفروع، ضمن خطة إعادة الهيكلة، حيث تم رصد 3 مليارات جنيه لتطوير الفروع والبنية التكنولوجية الخاصة بشبكات الفايبر.

وأشار نائب رئيس البنك الزراعى، إلى أن البنك سيبدأ خلال الأيام المقبلة، فى تطوير نحو 275 فرعا بقيمة تصل إلى 600 مليون جنيه، موضحًا أن حصول البنك على وديعة مساندة من البنك المركزى بقيمة 10 مليارات جنيه لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك.

وتابع جمعة، أن البنك يوفر تمويلات للجمعيات الزراعية بفائدة 5% ضمن مبادرة البنك المركزي، مشيرًا إلى أن محفظة المشروعات متناهية الصغر بالبنك تستحوذ على 80% من المحفظة الائتمانية والبالغة 26.5 مليار جنيه، بينما سجلت الودائع نحو 50 مليار جنيه.

وأوضح أن البنك أبرم تسويات مع 3900 عميل بقيمة 150 مليون جنيه ضمن مبادرة المتعثرين أقل من 10 ملايين جنيه، وقام بتسوية مديونيات بقيمة 1,5 مليار جنيه خلال العامين الماضيين من خلال التنازل عن جزء من الفوائد.

وأضاف أن محفظة الديون غير المنتظمة بالبنك، سجلت نحو 3,5 مليار جنيه ويسعى البنك إلى التخلص منها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن البنك يسعى إلى استغلال وإدارة الأصول المملوكة له بقيمة مليار جنيه خلال الفترة المقبلة بنقل بعض الأصول للشركة الزراعية التابعة له.

وأردف أن تمويلات التجزئة المصرفية بلغت 4 مليارات جنيه، حيث يقدم البنك كافة المنتجات من قروض سيارات وقروض شخصية، موضحًا أن قاعدة عملاء «الزراعى المصري» وصلت لـ3 ملايين عميل ويسعى البنك إلى مضاعفتها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد جمعة، رغبة البنك التوسع فى المنتجات الإلكترونية، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية اى فاينانس، وإطلاق محفظة الدفع الذكية عبر الهاتف، بشكل رسمى، مطلع العام المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك