البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الخميس.. انطلاق الدورة الوزارية 107 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالقاهرة

الوحدة الاقتصادية
الوحدة الاقتصادية العربية

تنطلق أعمال الدورة الوزارية السابعة بعد المائة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، يوم الخميس المقبل بالقاهرة برئاسة موريتانيا.

وصرح السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بأن اجتماعات هذه الدورة تسبقها أعمال اللجان التحضيرية، موضحا أنه سيقدم إلى الدورة تقرير الأداء الاقتصادي السنوي لدول المجلس حول التطورات الاقتصادية العربية والدولية.

وأضاف «الربيع» أن الأمانة العامة للمجلس ستقدم خلال هذه الدورة الوزارية دراسة حول الاستراتيجية العربية للاقتصاد الرقمي وبعض الدراسات التي تم إعدادها حول إعادة الإعمار في البلاد العربية، والتي تتضمن الرؤية الاستراتيجية لها في الدول العربية المتضررة من تداعيات ما يسمى بثورات الربيع العربي.

وأشار إلى إنه سيتم أيضا خلال هذه الدورة استعراض العديد من المذكرات والتقارير، وسيتم مناقشة مذكرات الأمانة العامة للمجلس حول العديد من الموضوعات، ومنها: دراسة مشروع التنمية الشاملة، وإعادة الإعمار في الدول العربية، إلى جانب دراسة استراتيجية إعادة الإعمار في مراحل الانتقال الديمقراطي، ودراسة مجموعة من المتغيرات الكلية عن الأوضاع في ليبيا منذ العام 2011.

وأوضح أنه سيتم خلال الاجتماعات استعراض ورقة عمل لمناقشة الاستراتيجية الناجمة عن إعادة الإعمار، فضلا عن مناقشة مشروع البوابة الإلكترونية للتجارة العربية.

ويتم خلال اجتماعات الدورة الوزارية أيضا بحث رؤية الاتحادات العربية النوعية المتخصصة حول إعادة الإعمار والتنمية في الدول العربية.

وقال «الربيع» إن الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية قدمت عددا من الموضوعات ذات الصلة بالتنمية المستدامة تنفيذا لقرارات المجلس السابقة، إلى جانب رؤية الاتحادات العربية النوعية المتخصصة حول التنمية المستدامة.

وأضاف أنه سيتم استعراض مذكرة الأمانة العامة للمجلس بشأن تقرير وتوصيات الاجتماع الدوري 49 للاتحادات النوعية المتخصصة العاملة بنطاق المجلس، كما يتم بحث المذكرة المقدمة من الاتحاد العربي لمنتجي ومصنعي التمور للانضمام للمجلس.

وأشار إلى أنه سيتم استعراض تقرير وتوصيات اجتماع آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية التي عقدت بالقاهرة خلال شهر نوفمبر الماضي، إلى جانب استعراض توصيات المكتب العربي للإحصاء والتوثيق عن اجتماعات اللجنة الإحصائية الـ37.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك