البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع ممثلي "الإسلامية لتأمين الاستثمار"

هالة السعيد  وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط خلال الاجتماع

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابة والإصلاح الإداري، ومحافظ مصر بمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، مع ممثلي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات برئاسة أسامة عبد الرحمن القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، ومراد ميزوري، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلي مصطفى، المدير القطري بمنطقة الشرق الأوسط، لبحث سبل التعاون المشترك.

وأشادت السعيد بالدور الذي تقدمه المؤسسة، في ظل حاجة مصر إلى ‏زيادة الصادرات من 15 إلى 20% سنويا، لتوسيع قاعدة النقد الأجنبي، مشيرة إلى وجود مجموعة من القطاعات التي ‏تدفع الاقتصاد المصري مثل الصناعة والزراعة والاتصالات والتشييد والبناء وغيرها، كما أكدت على تفعيل وتطوير العلاقة مع البنوك في تمويل التجارة.

ومن جهته، اقترح أسامة القيسي، خلال اللقاء، زيادة رأس المال المصري في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، في ظل خطة المؤسسة لزيادة الاستثمارات داخل مصر، خاصة مع كثرة مناطق النزاعات والتطورات المتعددة التي تشهدها المنطقة، في مقابل استقرار الوضع داخل مصر، مما يحفز دخول الاستثمارات إليها، مؤكدا سعي المؤسسة للانفتاح على أفريقيا بشكل أكبر، مثلما تفعل مصر.

كما بحث الجانبان آلية تشجيع قطاع الخدمات في الدول التي حققت طفرة فيه ومدى إمكانية تطبيق هذه التجارب في مصر.

والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، عضو بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وتهدف إلى توسيع نطاق المعاملات التجارية بين الدول الأعضاء وتسهيل تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إليها، وتوفير تسهيلات إعادة التأمين لوكالات ائتمان الصادرات في الدول الأعضاء.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، محافظا لمصر بمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية في أغسطس الماضي.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك