البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

توقعات بوصول قيمة "التخصيم" لـ5 مليارات جنيه بحلول يونيو 2019

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

توقع مصدر مسئول بالهيئة العامة للرقابة المالية، وصول نشاط التخصيم فى مصر إلى 5 مليارات جنيه قبل نهاية شهر يونيو من العام المقبل 2019.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، أن نشاط التخصيم يستحوذ على اهتمام الشركات، خاصة التأجير التمويلى بعد السماح بالرخصة الموحدة، متوقعًا ضخ الشركات قرابة الـ 300 مليون جنيه قبل نهاية يونيو المقبل للوصول بحجم النشاط لـ5 مليارت جنيه.

وبحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن الرقابة المالية، فإن قيمة التخصيم سجلت 4,7 مليار جنيه فى أكتوبر الماضى لنحو 280 عميلاً، كما ارتفع عدد الشركات إلى 9 بعد الترخيص لشركة جديدة خلال الربع الثالث من 2018.

وفى سياق آخر، قال مصدر بشركة «جلوبال ليس» للتأجير التمويلى، إن الشركة تقدمت بأوراقها للهيئة للحصول على رخصة جديدة، مشيرًا إلى أن رأس المال المبدئى للشركة الجديدة يصل إلى 50 مليون جنيه.

وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن «جلوبال» تسعى للتوسع فى هذا القطاع الذى يحتوى على فرص كبيرة وسيكون به منافسة كبيرة خلال العام المقبل، متوقعًا إطلاق الشركة قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف المصدر، أن شركته تتعاون مع 14 بنكا فى السوق المصرية، وتسعى لإضافة بنكين آخرين قبل نهاية 2018، ولديها قروض تصل قيمتها إلى 3 مليارات جنيه متاحة من قبل البنوك، وتتفاوض على قروض حالية مع البنوك لتوجيهها للشركة الجديدة.

ووقعت مجموعة وادى دجلة القابضة فى فبراير الماضي، عقدا مع صندوق «ازدهار مصر للشركات المتوسطة «EZDEHAR EGYPT MID-CAP FUND»، يستحوذ بموجبه الأخير على حصة تبلغ 60% من أسهم شركة «جلوبال ليس» للتأجير التمويلي.

ويتكون مساهمو صندوق «ازدهار مصر» من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، وبنك الاستثمار الأوروبى EIB، ومجموعة «سى دى سي» التابعة للحكومة البريطانية CDC، والبنك الهولندى للتنمية FMO، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين المصريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك