البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الآسيوي يستثمر 510 ملايين دولار في البنية التحتية بمصر

المصدر

اعتمد مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، 510 مليون دولار لتمويل مشروعين للبنية التحتية في مصر، بالاشتراك مع الحكومة المصرية ومقرضين آخرين.
وذكر رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية جين لي تشون، إنه"خلال الزيارة الأخيرة لمجلس إدارة البنك إلى مصر، أبرز مسؤولو الحكومة جهودهم الرامية إلى إعادة إحياء البنية التحتية القديمة للطاقة في البلاد وتعزيز قدرتها على توليد الطاقة ونقلها "، وأضاف "نحن نرى الكثير من الفرص في قطاع الطاقة المتجددة في مصر وسوف ندعم أهداف الحكومة في تصدير الطاقة النظيفة إلى جيرانها،وهو ما يتماشى مع أولوياتنا للاستثمار في البنية التحتية المستدامة وتعزيز الربط عبر الحدود.
وأوضح أن البنك الآسيوي منج مصر قرض بقيمة 300 مليون دولار لتحسين خدمات الصرف الصحي في القرى لعدد 892 ألف شخص يشكلون 178 ألف أسرة في مصر. وهذا المشروع ممول بالاشتراك مع البنك الدولي، ووافق على تمويل يصل إلى 210 مليون دولار لمجمع بنبان للطاقة الشمسية للاستفادة من إمكانات الطاقة المتجددة في البلاد. 
ووفقًا للمركز العالمي للبنية التحتية، فإن هناك فجوة في الاستثمار في البنية التحتية تُقدر بقيمة 230 مليار دولارفي جميع القطاعات في مصر. ومثل جانب كبير من آسيا، لا يمكن سد الفجوة في مصر من خلال أموال القطاع العام وحده. فاستثمارات القطاع الخاص ضرورية لبناء البنية التحتية الحيوية اللازمة لدعم نمو مصر. وفي إطار استراتيجيته الخاصة بحشد رؤوسأموال القطاع الخاص للبنية التحتية، يدرس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الفرص لمعالجة الفجوة التمويلية للبنية التحتية في مصر.
وتعد مصر حاليا العضو الوحيد من خارج آسيا في البنك الآسيوي للاستثمار الذي يتلقى تمويلاً من البنك. وبفضل موقعها الاستراتيجي بين أوروبا وأفريقيا وآسيا،بالإضافة إلى مواردها الوفيرة من الرياح والطاقة الشمسية، فضلاً عن بناء شبكات للربط الكهربائيالعابرة الحدود، فإن مصر لديها القدرة لأن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة . ومن أجل دعم إمكانات مصر، فإن البنك يقوم بالاستثمار في مجمع "بنبان" للطاقة الشمسية للمساعدة في تلبية احتياجات الطاقة المحلية، وتحقيق الاستقرار في الشبكة الكهربائية، والحد من استخدام المحروقات باهظة الثمن والمسببة للتلوث.





تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك