البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«المالية» تبحث مع البنك الآسيوي آليات تطوير النقل العام

المصدر

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، اجتماعًا أمس السبت، مع جين ليكون Jin Iiqun رئيس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، لبحث آليات تطوير النقل العام.

وأكد "معيط"، خلال الاجتماع الذى عقد علي هامش افتتاح منتدي أفريقيا 2018 بمدينة شرم الشيخ، أن الأداء الاقتصادي لمصر تجاوز الصعوبات والمشكلات التي عاني منها خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الحكومة المصرية علي علم بمواطن الضعف التي يعاني منها الاقتصاد ويجري العمل علي علاجها مثل معدلات البطالة.

وأضاف وزير المالية، أنه عرض علي رئيس البنك الأسيوي فرص التعاون المتاحة حاليا، للاستثمار في البنية التحتية خاصة في 5 قطاعات وهي (تطوير السكك الحديدية وتحديث شبكة اتوبيسات النقل العام والتوسع في انشاء خطوط مترو الانفاق وتحديث وتطوير الموانئ والمطارات المصرية وتنمية قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة).

ومن جانبه، أكد رئيس البنك الأسيوي، أهمية التعاون مع مصر في قطاعي الصرف الصحي والطاقة الشمسية، لافتا إلي اهتمام البنك أيضًا بقطاعات البنية التحتية والتنمية الصناعية وتطوير المرافق العامة.

ودعا إلي ضرورة اهتمام مصر والدول النامية عموما، بتطوير القطاع الإنتاجي والصناعي لما له من أثار قوية علي زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

يذكر أن حجم استثمارات البنك، يبلغ حاليا  5 مليارات دولار موزعة علي 28 مشروعات في العديد من الدول.

كما يسهم البنك فى تمويل عدد من مشروعات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بقيمة 210 مليون دولار، بخلاف التوقيع بالأحرف الأولى علي اتفاق لمساهمة البنك الأسيوي في تمويل مشروع للصرف الصحي بالتعاون مع البنك الدولي بقيمة 300 مليون دولار.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك