البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": طرح مناقصة عالمية لاستيراد "الأرز".. و"المصيلحى": لن نقبل بأى نوع

على مصيلحى وزير التموين
على مصيلحى وزير التموين فاعليات معرض فوود أفريكا

كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح الهيئة العامة للسلع التموينية، المناقصة رقم (1) خلال العام الحالي 2019/2018 لاستيراد الأرز الأبيض طبيعي تام الضرب "قصير الحبة". 

وأضاف وزير التموين، خلال كلمته على هامش معرض "فوود أفريكا"اليوم السبت،: نستورد الآن الأرز الأبيض من الخارج، وحصلنا على عينات من الشركات المشاركة فى المناقصة وطهيها من خلال المعامل المختصة وجاءت نتيجة بعض العينات متوافقة مع طعمالأرز المصرى، ويتم حاليا فحص العروض المالية لهذه الشركات .

وأوضح أنه جاري التنسيق حاليًا مع وزارة الزراعة، لبحث كيفية استيراد الأرز الشعير من الخارج، بشرط وضع ضوابط واختيار بلاد المنشأ، حتى لا يكون هناك حشائش ضارة بالأرز الشعير، مثلما حدث مع الفول الذى تم استيراده منذ أكثر من 15 عاما ودخل "الهالوك" رغم أنه لم يكن موجود فى مصر .

وبشأن المواصفات، قال المصيلحي: "لابد أن تتراوح نسبة الكسر من 10 إلى 12 %، علي أن يكون العرض مصحوبا بـــ4 عينات، كل عينه تزن 2 كيلو جرام إحدى هذه العينات سيتم إرسالها لمركز بحوث الأغذية التابع لوزارة الزراعة لعمل اختبار الطهي لتحديد مدي توافقها مع المستهلك المصري".

وذكر أن الحد الأدنى للكمية 25 ألف طن (± 5%) ومواعيد الوصول من ( 1-31 ) يناير 2019، وكذا من ( 1 فبراير- 1 مارس ) 2019.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك