البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الجزايرلى": 500 مليار جنيه حجم الاستثمارات المباشرة بقطاع الصناعات الغذائية

فعاليات معرض فوود
فعاليات معرض فوود أفريكا

قال أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن حجم استثمارات المباشرة في القطاع تسجل حاليا نحو 500 مليار جنيه، كما يصل حجم الاستثمارات غير المباشرة بالقطاع لنحو تريليون جنيه.

وأضاف خلال المؤتمر صحفي أقيم على هامش معرض "فوود أفريكا" اليوم السبت، أن القطاع يشهد توفير فرص عمل تقترب من مليون عامل مباشر وغير مباشر، وأن معظم الشركات بالقطاع تعد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن الغرفة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية "GIZ" تتبنى مشروع ازدهار لتنمية المشروعات الصغيرة من خلال تقديم الدعم الفني ورفع الجودة وتسويق المنتجات والشركات.

وأشار إلى أن مصر تعد من أكبر أسواق إفريقيا والشرق الأوسط في مجال الصناعات الغذائية، ولديها أكبر قاعدة إنتاجية ومصانع بمنتجات ذات جودة عالية وتنافسية.

وقال المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنه تم الوصول إلى 390 مليون دولار حجم صادرات الي السوق الإفريقية خلال العام الحالي ويمثل نحو 23% من صادرات مصر في الصناعات الغذائية.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي على هامش معرض "فوود أفريكا"، أن الهدف من إقامة المعرض أن تكون مصر نواة للصناعات الغذائية.

وأضاف رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية،أن صادرات مصر غير البترولية تتمثل في الصناعات الغذائية والزراعية بنسبة تتراوح 12 و14% وحقق صادرات تمثل 2.8 مليار دولار في عام 2017.

وأكد أن العام الحالي 2018 لم يحقق تلك الأرقام نتيجة عدة عوامل "ليس هناك مجال للحديث عنها"، موضحا أن قطاع الصناعات الغذائية يستهدف غزو الأسواق الإفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك