البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

1500 فرصة عمل في الملتقى التوظيفي الأول لـ"شغلك بين إيديك" (صور)

مبادرة شغلك بين إيديك
مبادرة شغلك بين إيديك

عقدت مبادرة شغلك بين إيديك، السبت، ملتقاها التوظيفي الأول الذي يستهدف تشغيل نحو 1500 شاب في الفئة العمرية من 18 حتى 35 عاما، بحضور 23 شركة تعمل في صناعات متنوعة.

وقالت رانيا صبري، مديرة مكتب التوظيف بجميعة مستثمري السادس من أكتوبر، إن الملتقى التوظيفي الأول لمبادرة شغلك بين إيديك، يستهدف توظيف العمال والصنايعية والمهندسين بمؤهلات تبدأ من محو الأمية حتى المؤهلات العليا مرورا بالدبلومات المتوسطة.

وأضافت في تصريحات لـ"المصدر"، أن المصانع المشاركة في الملتقى تستهدف العاملين غير المدربين بالصناعات المختلفة الذين لا يمتلكون أي خبرات بسبب صعوبة الوصول للأيدي العاملة المدربة، موضحة أن الشركات تضع لهم برامج تدريبية لتأهيلهم.

وتابعت أن الرواتب تترواح ما بين 1500 و2000 جنيه للعاملين غير المدربين، وبعد مدة تدريبهم التي تنتهي في غضون 6 أشهر، يحصلون على رواتب أعلى، بالإضافة إلى التأمين الطبي والاجتماعي والإجازات والحوافز.

أما عن الشركات التي لا تلتزم بشروط التعاقد مع المتقدمين للوظائف، أكدت أن جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، تتابع الذين التحقوا بالوظائف من خلالها لمدة عام، وفور حدوث أي مشكلة يتم إنذار الشركة أكثر من مرة، فإذا لم تستجب لا تتعامل الجمعية معها مرة أخرى.

وأردفت رانيا صبري، أن سوق العمل لا يحتاج حاليا إلى وظائف الأعمال الإدارية، ورغم تخرج الآلاف كل عام في الكليات النظرية، لكنه بحاجة ماسة إلى العاملين المهرة في الصناعات المختلفة.

وأوضح سرور الصباحي، مسئول أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، أن المبادرة تساعد الشباب على إيجاد فرص عمل حقيقية، وتستهدف توظيف عدد لا نهائي من الوظائف، لكن الشباب غير مقبلين عليها، ويتجهون إلى "التوكتوك".

وأوضح في تصريحات لـ"المصدر"، أن حزبه تواصل مع جمعية مستثمري السادس من أكتوبر وعقدوا شراكة لتشغيل الشباب أصحاب المؤهلات المتوسطة في المنطقة الصناعية بأكتوبر، بمواقفة نحو 23 شركة.

"رجاء الشركات تبلغ المتقدمين بموقفهم النهائي سواء بالقبول أو الرفض وتفاصيل الوظيفة قبل نهاية الملتقى".. هكذا قالت المسئولة عن الملتقى المنعقد في نادي الجيزة حتى الخامسة مساء، للفت نظر الشركات المشاركة.

ويجهز محمد صلاح، المسئول عن الموارد البشرية بشركة بريتزو للصناعات الغذائية، استمارات التوظيف، قائلا لـ"المصدر": "نستهدف نحو 20 وظيفة لكن هذه الوظائف تقتصر على عمال الإنتاج فقط".

ويعرض صلاح على المتقدمين للوظائف شروط العمل الخاصة بالشركة، موضحا لهم أن العمل سيكون 12 ساعة لمدة 6 أيام، والإجازة ستكون يوم الجمعة فقط، مع وجود تأمين طبي واجتماعي، فيما يبلغ الراتب 1640 جنيها.

وإلى جانب صلاح، تجلس رشا غنام، مديرة الموارد البشرية بشركة روتوغرافيا التي تعمل في طباعة وتغليف المنتجات، وتقول لـ"المصدر"، إن شركتها تطلب فنيين ويبلغ الراتب 1800 جنيه نظير 8 ساعات عمل يوميا ويوم واحد إجازة، لكنها ترجح أن يعملوا فيه مقابل حافز إضافي.

في الجهة المقابلة، شركة الإيمان للمقاولات تطلب عددا كبيرا من الوظائف، خاصة مهندسين الكهرباء والمحاسبين، بحسب ندا وسارة موظفتي المواد البشرية في الشركة.

وقالت ندا لـ"المصدر"، إن الشركة تتمنى توظيف عدد كبير من الشباب، لأنها تتوسع حاليا وأعمالها تكبر يوما بعد يوم.

و"شغلك بين إيديك" تعد مبادرة مجتمعية تستهدف تقليل نسبة البطالة التي وصلت في الربع الثالث من العام الجاري إلى 10 %، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأطلقت المبادرة أمانة الجيزة بحزب مستقبل وطن بالشراكة مع جمعية مستثمري السادس من أكتوبر في 21 نوفمبر المنصرم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك