البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تتراجع لأدنى مستوى في عامين بفعل "هواوى"

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

هبطت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس بعد القبض على مسؤولة تنفيذية كبيرة في هواوي الصينية الذي أجج المخاوف من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما دفع الأسهم العالمية للتراجع، حيث كانت أسهم شركات التكنولوجيا وصناعة السيارات من بين الأشد تضررا.

واعتقلت منغ وان تشو المديرة المالية لهواوي في كندا مع احتمال ترحيلها إلى الولايات المتحدة، في تطور ألقى شكوكا على هدنة مدتها 90 يوما اتفق عليها الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينج .

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 3.1 %، مسجلا أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2016، وعانى المؤشر من أسوأ هبوط له في يوم واحد منذ الفترة التي أعقبت التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يونيو 2016.

وسجلت الأسهم الأوروبية اليوم خسائر للجلسة الثالثة على التوالي، بعدما هبطت في وقت سابق هذا الأسبوع بفعل القلق من تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة.

وانخفض المؤشر داكس للأسهم الألمانية 3.5 %، مسجلا أدنى مستوياته في عامين، وضعُف المؤشر الزاخر بأسهم شركات التصدير بفعل القلق من أن تؤدي التوترات التجارية إلى كبح نمو اقتصاد الصين.

وتراجع مؤشر قطاع صناعة السيارات الأوروبي 4.2 %، وكان الخاسر الأكبر بين القطاعات، مسجلا أدنى مستوياته منذ يوليو 2016، وقاد سهما فوريسيا الفرنسية لصناعة الإطارات ودايملر الألمانية لصناعة السيارات الخسائر بهبوطهما 7.3 و6.3 % على الترتيب.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي 3.1 %، وتراجع سهم إس.تي مايكرو الموردة لهواوي 4.7 %، وسهم إي.إم.إس 10.7 %، وسهم ديالوج سيمي 4.2 %.

لكن سهما إريكسون ونوكيا، المنافستين لهواوي، ارتفعا 1.8 و2 % ، مع اعتقاد المتعاملين أنهما ربما يحققان مكاسب من الحملة الأمريكية المحتملة على الشركة الصينية.

وتراجع مؤشر قطاع النفط الأوروبي 3.7 %، مع هبوط أسعار الخام بعد انتهاء اجتماع مهم لمنظمة أوبك دون قرار بشأن خفض الإنتاج.

وهبط المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 3.2 % والمؤشر كاك 40 الفرنسي 3.3 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك