البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

طوارئ فى جمارك مطار القاهرة تزامنا مع موسم العمرة

المصدر

أعلنت الإدارة المركزية للجمارك بمطار القاهرة الدولى، حالة الاستنفار والطوارئ بمباني المطار الثلاثة، مع بداية موسم العمرة، لتسهيل إجراءات الوصول لضيوف الرحمن القادمين من مختلف دول العالم كـ"ترانزيت"، إضافة إلى المعتمرين المصريين.

وكشف مصدر في مطار القاهرة، عن زيادة عدد عناصر الجمارك من جميع القطاعات في الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة بمبنى الركاب رقم 3، ومبنى الركاب رقم 2 –المخصص لرحلات الخطوط الجوية السعودية-.

وأضاف في تصريحات لـ "المصدر"، أنه من المتوقع وجود كثافة من الركاب خلال الفترة المقبلة عقب بدء تسيير رحلات العمرة، لافتا إلى استخدام أحدث أجهزة "الاكس راى" للكشف على حقائب المعتمرين، وضبط العناصر الخارجة وسط المعتمرين.

 

وأشار إلى عقد اجتماع بين مسئولى الجهات الأمنية والشركات والقطاعات والإدارات المختلفة العاملة بمطار القاهرة الدولى، للتنسيق والتعاون فى إجراءات السفر والوصول لتسهيل الإجراءات خاصة للمعتمرين خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وفي وقت سابق، وجه الفريق طيار يونس المصرى وزير الطيران المدنى، بضرورة الاستعداد لبدء موسم العمرة لتقديم أفضل خدمات لضيوف الرحمن بشكل يليق بإمكانيات المطارات المصرية.

وفي سياق متصل، تواصل شركة "مصر للطيران" لليوم الثانى على التوالى، تسيير رحلاتها الجوية إلى الأراضى الحجازية لنقل المعتمرين المصريين لأداء مناسك العمرة.

ومن المقرر أن تسير الشركة، طوال اليوم الخميس، 7 رحلات جوية من بينها 5 رحلات إلى مطار جدة، ورحلتين إلى مطار المدينة المنورة لنقل أكثر من ألف معتمر مصرى.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك