البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التضامن" تعلن عن وظائف شاغرة.. تعرف على التفاصيل والشروط

المصدر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن حاجتها لعدد من الوظائف في قطاع الشئون الاجتماعية التابعة لها.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الخميس، أنها في حاجة إلى 14 موظفاً لمنصب "مدير حالة" لقطاع «الأطفال فى خطر» المستفيدين من تدخلات قطاع الرعاية فى الإسكندرية، مؤكدة أن التقديم يقتصر علي سكان المحافظة فقط.

وأضافت الوزاراة، أن شروط التقدم هي أن يكون الشخص يحمل مؤهل جامعي اجتماعي عالي في مجال العلوم الاجتماعية، ويُفضل خريجي آداب اجتماع وخدمة اجتماعية.

وتابعت: «أن يكون لديه خبرة لا تقل عن ٣ لـ ٥ سنوات في مجال الطفولة، إتقان استخدام برامج الحاسوب "حاصل على شهادة ICDL"، لا يقل السن عن ٢٥ عام ولا يزيد عن 45 عاماً، التفرغ التام، والقدرة علي تنفيذ دراسات حالات ميدانية وأسرية».

وأكملت: «القدرة علي تنفيذ أبحاث شارع ميدانية، والتعامل مع الأطفال المعرضين للخطر، أن يكون قادر على البحث والكتابة الواضحة للتقارير التفصيلية والموجزة، وبكون لديه القدرة على العمل وإدارة فريق، وأن يكون لديه قدرة لفهم وتفسير وشرح وتطبيق القوانين والقواعد المتعلقة بحقوق الطفل ونظام عدالة الطفل وسياسات الحماية، ويمكنه القدرة وضع خطط التأهيل وتنفيذها ومتابعتها».

وأردفت الوزارة في بيانها، أن المهام الوظيفية هي إدارة ملفات الحالة للأطفال المحولين لخدمات قطاع الرعاية من الأطفال المعرضين للخطر، إعداد ومراجعة الخطة التأهيلية لدراسة الحالة، وضع برنامج للرعاية اللاحقة للحالات بعد الانتهاء من خطة التأهيل، والإحالة والتنسيق مع الجهات المختلفة لتنفيذ جميع التدخلات التي يحتاجها الطفل.

وتابعت: «والتنسيق داخليا مع الادارات المعنية (الأسرة والطفولة والدفاع الاجتماعى والتأهيل)، وتلقى الحالات المحولة من خط نجدة الطفل ولجان الحماية الفرعية وتقديم خدمات الوزارة لها، التنسيق مع مشرفى الخدمة العامة وفريق برنامج الحماية الاجتماعية "تكافل وكرامة" لتقديم الخدمات للأسر التى لديها أطفال فى خطر، وإعداد وتنفيذ برامج الدعم الاجتماعي، وعمل زيارات متابعة لأماكن تقديم الخدمة التابعة للوزارة، لضمان تقديم الخدمات وفق الخطط الموضوعة للطفل، وإعداد التقارير الدورية والطارئة حسب ما يتطلبه العمل، وتقديم مقترحات لتطوير الأداء وتحسين الخدمات التأهيلية، التشبيك مع الوحدات الاجتماعية المحلية لتعزيز الرصد والتوثيق، وتنفيذ عمليات التوثيق بملفات الحالات واستيفائها من كافة النواحي وكذا السجلا، وإدخال بيانات الحالة إلكترونياً للتوثيق والتنسيق والمتابعة مع المشرف.

كما أعلنت الوزارة أنها بحاجة إلى عدد 2 موظفين لشغل منصب "مشرف إدارة الحالة"، بمحافظة الإسكندرية، موضحة أن شروط التقدم هي أن يكون حاصل على مؤهل عالي في الخدمة الاجتماعية أو علم الاجتماع أو علم نفس، ولديه خبرة لا تقل عن ٥ سنوات في مجال الطفولة / الخدمة الاجتماعية / حماية الطفل.

وأكملت: «إتقان استخدام برامج الحاسوب (حاصل على شهادة ICDL)، لا يقل السن عن ٣٥ عام ولا يزيد عن ٤٥ عاماً، يكون متفرغاً بشكل كامل، قادر على إدارة فريق عمل، ولديه إتزان وثبات إنفعالي، وقادر على إقامة علاقة مهنية مع العملاء، لديه القدرة على اتخاذ القرارات بمشاركة الأطفال وأسرهم، ويمكنه التفاوض وإدارة المشاكل والنزاعات، يستطيع دعم الأشخاص والمجموعات، يعمل على تحفيزهم، التمتع بالمرونة والانفتاح على التغيرات والتكيف مع الاختلافات الثقافية، القدرة على كتابة التقارير وإصدار إحصائيات دورية، والتمتع بمهارات التدريب وبناء قدرات فرق العمل».

وأوضحت الوزارة أن المهام الوظيفية هي إدارة ملفات الحالة للأطفال المحولين لخدمات قطاع الرعاية من الأطفال المعرضين للخطر، والتنسيق داخليًا مع الإدارات المعنية (الأسرة والطفولة والدفاع الاجتماعى والتأهيل)، وتلقى الحالات المحولة من خط نجدة الطفل ولجان الحماية الفرعية وتقديم خدمات الوزارة لها.

وأضافت أن من أهم المهام هي رصد المشكلات والظواهر السلبية التي تعرض الاطفال للخطر في المحافظة وتحديد أسبابها وإعداد تقارير ورفعها إلى وحدة الحماية المركزية لبحث سبل التعامل معا، والتنسيق والتشبيك مع الجهات الحكومية المختلفة وجمعيات المجتمع المدني للتأكد من تنفيذ الخدمات الموضوعة للأطفال، استقبال وتصنيف الحالات المتقدمة لطلب الخدمة، وتقدير احتياجات الحالة ووضع تصور أولي لجهات تقديم الخدمة.

وتابعت: «متابعة تحويل الحالة للجهة المختصة لتقديم الخدمة ومتابعة مسارات الإحالة الداخلية بالوزارة والخارجية، وتوزيع الحالات على مديري الحالات، وتجميع ومراجعة وتحليل التقارير الشهرية الواردة من الادارات وإعداد التقارير الدورية عن عمل الوحدة، والمشاركة في رسم خطط بناء قدرات وتحديد الاحتياجات التدريبية لفريق العمل بالوحدة وتقديم الدعم الفني للفريق، الإشراف على إعداد جدول الأعمال لمديري الحالات، تنفيذ زيارات ميدانية للمتابعة الدورية على اداء الأخصائيين في الادارات وتقديم الدعم الفني، متابعة وتقييم أداء مديري الحالات والتحقق من قيامهم بوظائفهم بكفائه وفاعليه وتوثيق ذلك، تقديم مقترحات لتطوير الأداء وتحسين الخدمات التأهيلية».

وأوضحت الوزارة في بيانها، عبر موقعها الرسمي، أن إجراءات التقديم هي إرسال السيرة الذاتية على البريد لإلكتروني [email protected] مع ذكر اسم وظيفة مدير إدارة الحالة بعنوان الايميل، على أن يكون آخر موعد للتقديم 9 ديسمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك