البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رسميًا.. تشغيل أول ماكينة تذاكر ذكية للقطارات بمدينة 6 أكتوبر

المصدر

أعلن محمود ذكى رئيس الإدارة المركزية للمبيعات بهيئة السكك الحديدية، التشغيل الرسمى لماكينة صرف التذاكر الذاتية "T V m " بنادى ٦ أكتوبر الرياضى، موضحا أنها أول منفذ تذاكر ذكي بالمدينة.

وأكد «ذكى»، فى تصريح خاص لـ«المصدر»، أنه تم وضع خطة لتعظيم الاستفادة من ماكينات الحجز الذاتى "T V m "، وتوزيعها فى مناطق ذات كثافة عالية لتخدم شريحة أكبر من الركاب وتسهيل حصولهم على التذاكر.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية، أن عددها يبلغ 20 ماكينة منتشرة حاليا بالمحطات الرئيسية، مشيرًا إلى أنها لاتختلف عن شبابيك الحجز بالمحطات حيث يتاح للراكب كافة المقاعد المتوفرة بمختلف القطارات.

وفى سياق متصل، أضاف أن تطبيق هيئة السكك الحديدية الجديد للاستعلام والحجز من خلال التليفون المحمول، حقق إقبالًا ملحوظًا خلال الفترة القليلة الماضية منذ تدشينه فى أكتوبر الماضى.

يذكر أن برنامج الحجز عن طريق الهاتف المحمول يقوم بتسهيل عملية الاستعلام والحجز على القطارات، ما يوفر له الوقت والجهد وسهولة التواصل مع الركاب وتلقى المقترحات وإبلاغ العملاء بعن طريق الخدمة الإخبارية بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء لوجود أسماء الركاب على التذكرة وبكشف مشرف القطار.

ويتم تحميل البرنامج من على المتجر الإلكتروني (Play store) فى الموبايل (قطارات مصر حجز واستعلام )، وسيتم لاحقاً توفير نسخة من البرنامج على (Apple store) ويتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول ثم يقوم الراكب بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لة حساب من قبل على الموقع الالكتروني لحجز التذاكر وبعد ذلك يتم من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة ويقوم الراكب بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتى القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب، بالإضافة إلى وجود شاشة المقترحات بإرسال اى مقترحات حيث يتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح للتنفيذ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك