البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشتاء بدأ فعليًا".. رئيس هيئة الأرصاد يكشف لـ"المصدر" موعد ذروة الأمطار

المصدر

شهدت القاهرة والمحافظات، اليوم الأربعاء، أمطارًا غزيرة وبرودة في الجو، على جميع أنحاء الجمهورية.

ومن جهته، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الأمطار مستمرة حتى يوم السبت، وذروتها غدًا على القاهرة والدلتا، ورعدية شديدة على الإسكندرية والمحافظات الساحلية.

وأضاف عبد العال لـ"المصدر"، اليوم الأربعاء، أن يوم السبت ستبدأ الأجواء في التحسن، نتيجة لانحصارها على المدن الساحلية، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن فصل الشتاء بدأ بشكل فعلي في مصر.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع غدًا حدوث نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على كل أنحاء الجمهورية، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية من رفح حتى السلوم، وعلى الوجه البحري وشمال جنوب سيناء ومدن القناة.

ونصح عبد العال، الصيادين بعدم نزول البحر على مدار الثلاث أيام المقبلة، لعدم استقرار حالة البحرين الأحمر والمتوسط، كما نصح السائقين على الطرق بتهدئة السرعة أثناء الأمطار وتوخي أقصى درجات الحذر لعدم التعرض للحوادث، ونصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لتجنب التعرض لنزلات البرد الشديدة.

وتشهد محافظة الإسكندرية، موجه شديدة من الطقس السييء منذ أول أمس، بسبب "نوة قاسم" التي تعد من أعنف النوات التي تشهدها الإسكندرية، وتسببت أمطار في غرق عدد كبير من الشوارع، رغم الاستعدادات المتواصلة على مدار الأيام الماضية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك