البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

توجيهات عاجلة من رئيس ميناء الإسكندرية بسبب سوء الطقس

الطقس _صورة أرشيفية
الطقس _صورة أرشيفية

وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الإدارات المعنية لتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والمعدات من وإلى الميناء حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وأكد "عطية"، في تصريحات صحفية، جاهزية واستعداد وحدات الإنقاذ والقاطرات واللنشات للتعامل الفوري مع أي حادث أو خلل، مشددًا على مركز العمليات وإدارة الأزمة بالميناء بأن يكون جاهز على مدار الساعة وأن يكون على اتصال دائم مع مراكز عمليات وزارة النقل، قطاع النقل البحري، شرطة الميناء، الجهات المعنية وراديو الميناء، بالتعاون مع إدارتي الخدمات البحرية وحركة السفن، والإدارات المعنية الأخري.

ومن جهته، قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم هيئة الميناء، إن إدارة الحركة قررت غلق البوغاز لليوم الثاني على التوالي نظرا لارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار، وزيادة سرعة الرياح لتصل إلى 26 عقدة.

وأضاف "الغندور"، في بيان، اليوم الأربعاء، أن عدد سفن المخطاف الخارجي وصل إلى 40 سفينة نتيجة غلق البوغاز، مؤكدًا استمرار عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من إلى الميناء بشكل طبيعي، حيث تم دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة، كما تجرى عمليات الشحن والتفريغ على 31 سفينة متراكية على الأرصفة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم هيئة الميناء، أنه يجرى متابعة وقياس الرصدة الجو مائية على مدار الساعة وعند هدوء الرياح والأمواج وتحسن الرؤية سوف يتم فتح البوغاز واستئناف حركة ودخول وخروج السفن طبقًا لأولويات التراكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك