البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

التجارى الدولى: نتائج أعمال البنك فى 2018 لن تتأثر بتعديلات ضريبة الدخل

المصدر

أعلن البنك التجارى الدولى "مصر"، عدم تأثر نتائج أعماله لعام 2018، بتعديلات قانون الضريبة على الدخل، بينما ستتأثر نتائج أعمال 2019.

جاء ذلك فى بيان ردًا على استفسارات البورصة المصرية، بشأن التأثير المحتمل لتعديلات قانون الضريبة على الدخل، والتى سيتم بمقتضاها فصل إيرادات عوائد أذون وسندات الخزانة العامة فى وعاء مستقل عن باقى الإيرادات الأخرى.

وأضاف، أن وزارة المالية اتفقت مع اتحاد بنوك مصر، على أن يسرى تطبيق التعديل المقترح على الإصدارات الحكومية الجديدة دون غيرها وليس بأثر رجعى.

وأشار البنك، إلى أن الأرباح المتوقعة وفقا لموازنة العام المالى 2019، ستتأثر بانخفاض قد يصل إلى 5%، معتمدًا على ما إذا تم حساب مخصصات القروض ضمن المعالجة الضريبية للعوائد على الإذون والسندات والتى لم يتم الاتفاق بعد بشأنها.

ونوه إلى أن اتحاد بنوك مصر أكد فى مقترحاته على عدم جواز إضافة مخصصات القروض إلى المعالجة الضريبية كونها مرتبطة فقط بالعمليات المصرفية الاعتيادية، وليس لها أية صلة بالأذون والسندات الحكومية.

وأوضح أنه يجرى دراسة المقترحات وتبادل وجهات النظر فى هذا الشأن عبر التواصل المستمر بين وزارة المالية ومصلحة الضرائب واتحاد بنوك مصر لوضع الصياغة النهائية للائحة التنفيذية للتعديل الضريبى المقترح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك