البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مشروعات جديدة لـ"التاكسى النهرى" بالمحافظات

التاكسى النهرى _
التاكسى النهرى _ صورة أرشيفية

يسير مشروع التاكسى النهرى بخطى ثابتة، حيث حقق تطورا ملحوظا خلال العام الجارى بعدما انطلق بشكل رسمى ومقنن فى محافظة القاهرة عقب إنهاء المعوقات المتصلة بالمراسى والموافقات بوزارة الرى.

وتخطط وزارة النقل لتفعيل المنظومة بالمحافظات، بخلاف ما أثير مؤخرا حول إنهاء ندب الدكتور عبد العظيم طربق، وتعيين اللواء ياسر جلال الدين، رئيسا لهيئة النقل النهرى، نتيجة لفشل مشروع التاكسى النهرى.

وكشف اللواء سمير عبد القادر، رئيس شركة "نيل القاهرة"، أنه سيتم تسيير الأتوبيس النهرى بين طلخا والمنصورة أبريل المقبل، لنقل 800 ألف راكب يوميا.

وأكد عبد القادر لـ"المصدر" اليوم الأربعاء، أنه سيتم تشغيل 10 وحدات نهرية من تاكسى النيل فى مدينة المنصورة بعد الانتهاء من اكتمال تجهيز المراسى النهرية، موضحا أن المسار الملاحي المقترح لهذا المشروع بطول 6 كم بالمجرى الملاحي النهري بين مدينة المنصورة، وطلخا، بمحاذاة المناطق الأكثر ازدحاما.

وأضاف أن وزارة النقل تخطط لتنفيذ مشروع جديد "تاكسي نهري" بين القاهرة وبنى سويف لتخفيف الضغط على السكك الحديدية، حيث تنقل 6 ملايين راكب يوميًا، وكذلك نقل البضائع وفحم بكميات لاتقل عن 150 ألف طن شهريا للمناطق الصناعية ببنى سويف، ويتم حاليا التنسيق بين وزارة النقل ومحافظ بنى سويف لتخصيص مرسى وميناء.

وأشار إلى أهمية الاستثمار في نهر النيل، لما له من قيمة مضافة بين وسائل النقل الأخرى، وتوفير الطاقة، وتخفيف العبء على الطرق، وتقليل التلوث الهوائي والسمعي والبصري.

وتعمل شركتان عاملتان بالنقل النهرى فى القاهرة، بدأتا قبل 2018، دون رخص بسبب بعض المعوقات المتصلة بالمراسى وأخرى موافقات من وزارة الرى، لكن تم التغلب على تلك المعوقات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك