البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزى" يشارك فى اجتماعات محافظى البنوك بدول "الكوميسا"

البنك المركزى - صورة
البنك المركزى - صورة أرشيفية

شارك وفد من البنك المركزي المصري، في الاجتماعات التاسعة والثلاثين لمكتب محافظي البنوك المركزية لدول تجمع شرق وجنوب إفريقيا "الكوميسا"، والذي اختتم أعماله اليوم الثلاثاء في جيبوتي.

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بمكتب محافظي البنوك المركزية لدول "الكوميسا"، أن الاجتماعات شهدت مناقشة برنامج عمل هيئة المكتب للعام الماضي للعام الجاري 2018، واعتماد تقارير معايير التقارب الاقتصادي لدول "الكوميسا"، كما ناقشت برنامج "التعاون النقدي" بين البنوك المركزية في "الكوميسا"، والذي يبدأ العمل به اعتبارًا من العام 2019.

وأشار المصد، إلى انضمام البنك المركزي في جيبوتي لعضوية المؤسسة النقدية لدول "الكوميسا"، الذراع النقدية للتجمع والمشرف على تنفيذ برنامج التعاون النقدي بين دوله.

يشار إلى أن المؤسسة النقدية لدول "تجمع الكوميسا" تضم أربعة عشر دولة عضو في التجمع، ومن بينها: السودان، بوروندي، زيمبابوي، جيبوتي، إلى جانب مصر.

يذكر أن البنك المركزي المصري شارك بوفد ضم: الدكتورة نجلاء نزيه، مستشار محافظ البنك المركزي للشئون الإفريقية، وعادل عبدالعظيم، مدير عام إدارة التكتلات الاقتصادية بالبنك المركزي، وأسامة عبدالرحمن، مدير مساعد إدارة التكتلات الاقتصادية بالبنك المركزى، ونورهان عبد الحميد، المسئولة بقطاع البحوث بالبنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك