البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يستقبل وزيرى دفاع قبرص وفرنسا: "إيديكس" فرصة لتعزيز التعاون العسكرى

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال الاجتماع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على هامش المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، سافاس أنجليديس، وزير الدفاع القبرصي، بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك سفير قبرص بالقاهرة.

 وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أشاد بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر وقبرص في مختلف المجالات، وما تشهده حالياً من تطورات إيجابية على مختلف الأصعدة حتى أصبحت نموذجًا للتعاون الإيجابي والبناء في منطقة المتوسط، وأعرب عن التطلع إلى مواصلة تطوير التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين البلدين.

 وأكد ترحيب الرئيس بمشاركة وزير الدفاع القبرصي في المعرض، لما يمثله من أهمية باعتباره الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط أفريقيا، بمشاركة أهم الشركات المتخصصة في المجال من مختلف دول العالم، كما يمثل فرصة للمعنيين بمجال الصناعات الدفاعية للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التقنيات العسكرية.

 وعلى الجانب الآخر، أشاد وزير الدفاع القبرصي بتنظيم مصر لمعرض "إيديكس 2018"، معرباً عن إعجابه بما شهده من مشاركة متميزة لأهم الشركات العالمية في هذا المجال، وهو ما يؤكد المكانة والثقل الذي تحظى به مصر ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، مؤكداً تطلع بلاده للاستمرار في فتح آفاق جديدة للتعاون بينهما بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

 كما استقبل السيسي، اليوم، على هامش المعرض، فلورنس بارلي، وزيرة الجيوش الفرنسية، ورحب بمشاركة فرنسا، لما يمثله المعرض من أهمية وفرصة جيدة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التقنيات العسكرية.

 وشدد الرئيس على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، مثمناً التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات خاصة في المجال العسكري، ومعربًا عن التطلع إلى تطوير التعاون الثنائي على نحو يحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويساهم في التنمية والرخاء لشعبيهما.

 ومن ناحيتها، أكدت الوزيرة الفرنسية حرصها على حضور المعرض، وأن بلادها فخورة بمشاركة كبرى الشركات الفرنسية وبشكل موسع في المعرض، حيث بلغ عدد الشركات 31، ومشيرة إلى حرص فرنسا على استمرار التنسيق عالي المستوى مع مصر.

 وشهد تباحثًا حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة سبل مكافحة الإرهاب والحد من خطورة العناصر الإرهابية وانتقالها من بؤر التوتر إلى مناطق أخرى.

 



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك