البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التنمية الصناعية" يضخ تمويلات بمليار جنيه فى البورصة السلعية للخضر والفاكهة

 طارق جلال، رئيس
طارق جلال، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنم

قال طارق جلال، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية، إن البنك يستهدف الوصول بتمويلات البورصة السلعية للخضر والفاكهة إلى مليار جنيه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، أن البنك يعتزم بدء المرحلة الثانية من تمويل البورصة السلعية خلال النصف الأول من 2019، بتمويلات تصل إلى 500 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية للمشروع تشمل تمويل منطقة مركزات صناعية، بجانب معالجة مخلفات الخضر والفاكهة، خاصة أن إجمالى تمويلات البورصة السلعية يصل إلى نحو 200 مليون جنيه حتى الآن.

ويوفر البنك تمويلا يصل إلى 70% من قيمة الوحدات الخاصة بالبورصة السلعية، بسعر فائدة يصل إلى 5% ضمن مبادرة البنك المركزي، ويمول البنك أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة فى مصر والشرق الأوسط على مساحة 57 فداناً بمركز بدر بمحافظة البحيرة.

وتضم البورصة منطقة للمعارض والوكالات ومحطات للتصدير، بالإضافة إلى مصانع استغلال الفاقد الزراعى والصناعات التكميلية ومنطقة خدمات، يتم إنشاؤها بالتعاون مع محافظة البحيرة والغردقة التجارية بالمحافظة.

ويوفر المشروع 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويضم 3 محاور رئيسية هى منطقة المعارض وتضم 120 معرضاً و680 وكالة و130 ثلاجة، إضافة إلى 50 محطة تصدير، والمحور الثانى يضم المنطقة الصناعية وبها مصانع لاستغلال الفاقد الزراعى والصناعات التكميلية مثل العصائر والمربات والمركزات والكرتون والتعبئة والتغليف والمحور الثالث يضم منطقة للخدمات، ويعمل المشروع على توفير 70% من احتياجات السوق، وخفض الأسعار بنسبة تصل إلى 50% للقضاء على احتكار التجار والحد من انتشار التجارة العشوائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك