البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اليورو واليوان يقودان الاتجاه الصعودى بعد الاتفاق الأمريكى الصينى

اليورو
اليورو

قاد اليورو الاتجاه الصعودي مقابل الدولار الأمريكي بعد اتفاق واشنطن وبكين، على الامتناع عن فرض رسوم جمركية جديدة، مما شجع المستثمرين على بيع الدولار وشراء الأصول عالية المخاطر.

وارتفعت عملات الأسواق الناشئة وزاد اليوان في المعاملات الخارجية أكثر من 1%، وتعافت بقوة العملات التي هوت بشدة جراء الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وسط مخاوف من تضرر الاقتصاد العالمي.

وصعد الدولار الاسترالي 1% إلى 0,7386 دولار أمريكي، والصين أكبر مشتر لصادرات استراليا، وكان ثمة قلق من أن يتضرر الطلب الصيني بما ينال من التجارة العالمية.

وارتفعت العملة الكندية 0,9% إلى 1,3162 دولار كندي مقابل نظيره الأمريكي، بينما زادت الكرونة النرويجية 1% بفضل المعنويات في السوق وارتفاع أسعار النفط.

واستفاد اليورو من ضعف الدولار وارتفع أكثر من نصف بالمئة إلى 1,1379 دولار ليبتعد أكثر عن أقل مستوى في 2018 الذي سجله الشهر الماضي عند 1,1216 دولار.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، 0,6% ليسجل أقل مستوى خلال يوم الاثنين عند 96,719.

وارتفع اليوان في المعاملات الخارجية أكثر من 1% إلى 6,8790 يوان للدولار لكن المحللين يقولون إن الاقتصاد الصيني أقل استقرارا منه قبل عام وإن صعود اليوان قد يكون مؤقتا فحسب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك