البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

غدا.. 11 شركة فرنسية تزور مصر لعرض تجارب رواد الأعمال

المصدر

يزور وفد من 11 شركة فرنسية القاهرة، غدا، بتنظيم من وكالة بيزنس فرانس بسفارة فرنسا في مصر، لعقد لقاءات مع الجهات المانحة الدولية الرئيسية والوكالات العامة المصرية، في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2018.

وتشمل قائمة الشركات "أناتاز، ومجموعة أريب، وبويج للإنشاءات العامة، والمكتب الاستشاري سيه.سانك.بيه، والصندوق الاجتماعي الأوروبي (إي.إس.إف)، وجيوسيكل، وإس.إف.إر.إي، ومجموعة سيسترا، وفيوليا، وفوسلو كوجيفير، ومجموعة تالس".

وأوضحت الوكالة أن الهدف من الزيارة يتمثل في تقديم حلول تقنية متوافقة مع احتياجات رواد الأعمال المصريين، ارتكازاً على معرفة دقيقة بالمشاريع التي تم تحديدها من قبل الجهات المانحة الدولية.

وأضافت أن الوفد سيزور العاصمة الإدارية الجديدة التي توفر فرص استثمار وتنفيذ مشاريع جديدة، مؤكدة على استعداد أعضاء الوفد لتلبية احتياجات الشركات العامة المصرية، كما يتطلعون أيضاً لأسواق الخدمات والأعمال والتوريدات في أفريقيا من خلال عمليات شراكة ممكنة مع الجهات المصرية المعنية.

وتابعت أن الزيارة تأتي في ظل حرص الوكالة على تنمية العلاقات بين مصر وفرنسا، خاصة أن مصر استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية إحراز تقدم كبير في تحديث اقتصادها وأنشطتها في قطاعي التجارة والاستثمار نتيجة الإصلاحات الجريئة التي تم اتخاذها وبفضل الاستفادة من التعداد السكاني الكبير وموقعها الاستراتيجي وتأثيرها في العالم العربي، كما تمكنت من تطوير علاقاتها الاقتصادية مع أوروبا والدول المجاورة لها في منطقة الشرق الأدنى والأوسط.

وأكدت أن أوروبا تعد الشريك التجاري الأول لمصر والمستثمر الأول بها بل المورد الأول لمساعدات التنمية، لافتة إلى أن مصر استطاعت الحصول على عدة تمويلات ليس فقط من الاتحاد الأوروبي، ولكن أيضاً من مؤسسات مالية دولية (IFI) مثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والبنك الأوروبي للاستثمار (EIB) ومجموعة البنك الدولي (WB)  والبنك الأفريقي للتنمية (ADB) الذي تعد فرنسا أحد أعضائه وكذا البنك الإسلامي للتنمية (IDB).

ولفتت الوكالة إلى أنه وعلى صعيد المساعدات الثنائية، تتدعم الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)  مصر في هذه المرحلة الانتقالية لتحقيق نمو أكثر احتواء وأكثر استدامة، ويتمثل دعم الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) في قروض مقدمة للدولة والشركات العامة والمجتمعات المحلية والمؤسسات الإقليمية، إلى جانب الشركات الخاصة، موضحة أن مصر تتمتع بتوفير العديد من الفرص التجارية حيث ينشط بها فعلياً الشركات الفرنسية بشكل خاص من خلال تواجد 160 شركة.

 

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك