البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة الاستثمار: 168 مليون دولار إجمالى تمويلات "الجايكا" للمدارس اليابانية

وزيرا الاستثمار والتعليم
وزيرا الاستثمار والتعليم خلال جولة تفقدية بالمدرسة اليابانية

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مشروع المدارس اليابانية يأتي دعما لمبادرة الاستثمار في رأس المال البشري وممول من الجايكا اليابانية بقيمة 168 مليون دولار.

جاء ذلك خلال تفقدها مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، المدرسة اليابانية بالعبور، والذتى تندرج ضمن مشروع برنامج "دعم المدارس المصرية اليابانية" والذي وفرت له وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تمويلا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا" بقيمة 18,6 مليار ين ياباني، وذلك بحضور الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، والسفير ماساكى نوكى، سفير اليابان لدى القاهرة وممثلين عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولى.

وقام وزيرا الاستثمار، والتربية والتعليم، بجولة تفقدية داخل فصول المدرسة، وذلك في إطار متابعة المشروع الممول من جايكا اليابانية، حيث تتكون المدرسة من 22 فصلًا دراسيًا لرياض الأطفال والتعليم الأساسى، وتقع المدرسة على مساحة 2000 متر وبها ملاعب على مساحة 1500 متر، وبلغت تكلفة المدرسة 30 مليون جنيه في إطار المشروع.

وذكرت الوزيرة أن هذا المشروع يأتي ضمن المبادرة ‏المصرية اليابانية للشراكة في التعليم ،‏التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته إلى طوكيو 2016، وفي إطار مبادرة الرئيس للاستثمار في العنصر البشرى.

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف إدخال نظام التعليم اليابانى إلى المدارس المصرية ‏وهو النظام القائم على التعلم بالأنشطة، من خلال بناء 100 مدرسة وتجهيز 100 مدرسة أخرى وتحسين العملية التعليمية ‏والإدارية من خلال إرسال بعثات لتدريب المعلمين ونظار المدارس والمديرين.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك