البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التخطيط: نتوقع 5,5% معدل نمو فى 2019

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى بدأته الحكومة فى نوفمبر 2016، ارتكز على إصلاح المنظومة التشريعية والمؤسسية، من خلال إصدار حزمة من القوانين والتشريعات "التراخيص الصناعية، الاستثمار الجديد، الإفلاس".

وأضافت خلال كلمتها فى المؤتمر الثالث للأهرام الاقتصادى بعنوان "الاقتصاد المصرى من التعافى إلى الانطلاق"، أن الدولة هيأت البنية الأساسية اللازمة لجذب المستثمرين ولتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، من خلال الاستثمار في مشروعات البنية التحتية، منها الطرق والطاقة، والتوسع في مشروعات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، ومحور قناة السويس، والمناطق الصناعية، والمدن الجديدة، ووالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابعت أن الاقتصاد حقق أعلى معدل نمو سنوي منذ عشر سنوات، بلغ 5.3% في العام المالى 2017/ 2018، وتكرر خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2018/ 2019، بالإضافة إلى انخفاض معدل البطالة إلى 9.9% .

 وأشارت إلى تحسّن التصنيف الائتمانى لمصر من مستقر إلى إيجابى، كما أبقى صندوق النقد الدولى على نظرته الإيجابية للاقتصاد المصرى بتوقع تحقيق معدل نمو بواقع 5.3% خلال العام الجاري، و5.5% في 2019، رغم الصعوبات التي تواجه الاقتصادى العالمى.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك