البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" يبحث مع السفير الرومانى بالقاهرة آفاق التعاون المشترك فى قطاع البترول

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول خلال اللقاء

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، مع السفير الرومانى بالقاهرة ميهاى ستوبارو والوفد المرافق من الشركات الرومانية العاملة في مجال البترول، آفاق التعاون في مجال البترول والغاز خاصة في تصنيع المعدات والتكنولوجيات المتطورة المستخدمة في الصناعة البترولية واستعراض آليات العمل المشترك.

واستعرضت احدى الشركات الرومانية خلال اللقاء، تطبيقاتها التكنولوجية في مجال انتاج الزيت الخام الثقيل والتى تهدف إلى خفض التكاليف وزيادة كفاءة التشغيل بنسب مرتفعة، حيث تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لدراسة هذا التطبيق وإمكانية الاستفادة منه في حالة توافقه مع آليات العمل في الحقول المصرية .

واستعرض الملا، خلال اللقاء الخطوات التنفيذية التي اتخذتها مصر للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول ، مشيراً إلى أن السوق الأوروبى هو المستهدف بصفة رئيسية لإعادة تصدير الغاز الذى سيتم نقله من حقول شرق المتوسط من خلال مصانع الإسالة في إدكو ودمياط  .
 
 وأوضح أن العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، تتسم بالتنسيق المستمر وتقارب وجهات النظر التي تتيح أرضية مستركة لدعم التعاون خاصة في مجال البترول والغاز .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك