البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس "البنك الأفريقى" يروج لمعرض التجارة البينية فى القارة السمراء

بنيدكت أوراما رئيس
بنيدكت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقى للتصدير

أجرى الدكتور بنيدكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، جولات مكثفة بدول القارة السمراء للترويج إلى المعرض الأفريقي الأول للتجارة البينية، الذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 11- 17 ديسمبر المقبل، مؤكدا أن البنك يبذل جهودا مكثفة بالتعاون مع الحكومة المصرية لإنجاح المعرض وخروجه بالمستوى اللائق باسم وتاريخ مصر الرائد بالقارة. 

وقال أوراما، إن المعرض الذى يعقد لأول مرة، سيسهم فى إتاحة المعلومات التجارية لجميع المنتجين والمشترين والمستلهكين في أفريقيا، كما سيسهم فى الربط بين اللاعبين الرئيسين بالقارة فى القطاعين الصناعى والتجارى، ويسهم فى تعزيز فرص التعاون الاستثمارى بين دول القارة. 

وقال حسام الشافعى، رئيس قطاع بناء القدرات التصديرية بهيئة تنمية الصادرات والمسئول عن ملف التنظيم، إن المعرض سيتضمن تنظيم يوم وطنى لكل دولة من أجل عرض إمكانياتها وثقافاتها، ليكون بمثابة حالة وطنية للقارة، حيث ينقسم اليوم لقسمين رئيسين، الأول للعروض الفنية والترفيهية والفنون الشعبية تعبر عن ثقافة كل بلد، والثاني لعرض رؤية وزارات الدول المختلفة للفرص التجارية والاقتصادية والسياحية. 

وأوضح أنه سيتم تخصيص مكان عرض كبير للجهات الحكومية المصرية من وزارة الخارجية والسياحة والثقافة والتجارة والصناعة والاستثمار، سيتم من خلاله تقديم فعاليات ترفيهية وثقافية وعرض للفنون الشعبية والفلكورية والتعريف بالسياحة والحضارة المصرية، بجانب المجال التجارى والصناعى والاستثمار في مصر، بهدف تعريف الدول الإفريقية بإمكانيات مصر السياحية والترفيهية والصناعة والتجارة والاستثمار.

كما سيتم خلال المعرض عرض المشروعات المصرية العملاقة في قاعات 3D لجذب الزائرين والمستثمرين، مؤكدا أنه سيتم على هامش المعرض، توقيع أكثر من 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات القطاع الخاص وكذلك على مستوى الحكومات الممثلة فى المعرض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك